صحيفة صهيونية: مشاركة إسرائيل في الحرب على اليمن لن تحسمَ المعركة وستزيدُ من صمود اليمنيين

أشارت إلى أن كيان الاحتلال بات قلقاً من التوجّـه اليمني المتمثل في القضاء على المصالح الإسرائيلية:

المسيرة: متابعات

أكّــد معلِّقٌ إسرائيلي بارز، أنّ الكيانَ الصهيوني مشارِكٌ في العدوان على اليمن، وأشار إلى أن الكيانَ يحاولُ تبريرَ مشاركته بحُجَجٍ بعيدةٍ عن الدوافع الحقيقية.

وقال معلّق الشؤون الأمنية في صحيفة “معاريف” الصهيونية “ران إيدليست”، في تحليل نشره موقع الصحيفة، صباح أَمس الأول: “إن تل أبيب تسوّغ تدخُّلَها في الصراع الدائر في اليمن بحُجة الدفاع عن مصالحها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”، مشيراً إلى أن حقيقةَ الدوافع الصهيونية للمشاركة في العدوان على اليمن تتمثل في محاولة الحفاظ على مصالح الصهاينة المختلفة التي تهددها مَن وصفهم بـ “حركة الحوثيين”.

وشكّك إيدليست في المزاعم التي تسوّقها تل أبيب، التي تدّعي أنّ التدخلَ في اليمن يهدفُ إلى الإسهام في تأمين مضيق باب المندب، وحماية الملاحة البحرية المدنية الإسرائيلية في البحر الأحمر، وضمان عدم تعرّض أنصار الله لها.

وأكّــد بالقول: إنّ “إسرائيل” تنطلق من افتراض مفاده بأنّ تكثيفَ وجودها في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يمكن أن يمثّل عاملاً رادعاً يحول دون توجّـه من وصفهم بـ “الحوثيين” لاستهداف خط التجارة بين إسرائيل ومنطقة جنوب شرق آسيا”، في إشارة إلى التوجّـه اليمني في تهديد المصالح الصهيونية والذي بدا مسلّماً به لدى الجميع.

ولفت إلى أنّ التدخلَ الصهيوني في اليمن “يندرج في إطار التدخلات السرّية التي يمارسُها الجيش الإسرائيلي في مناطقَ مختلفة”، موضحاً أنّ التدخل في اليمن “يُعدّ نتاجَ تنسيق مسبق بين نتنياهو، ووزير خارجيته والقيادي في حزب (الليكود) يسرائيل كاتس”.

وأكّــد التقريرُ الذي نشرته “معاريف” الصهيونية أنّ “إسرائيل تتدخل في اليمن في أعقاب فشل السعودية في حسم المواجهة ضد من وصفتهم بـ(الحوثيين)، على الرغم من ميل ميزان القوى لصالحها بشكل جارف”، في إشارة إلى الصمود اليماني الأسطوري الذي حطم الترسانة العسكرية لقوى العدوان.

وشدد إيدليست على أنّه “بغضّ النظر عن طابع التدخل العسكري والاستخباري الإسرائيلي في الحرب الدائرة في اليمن، فإنّ هذا التدخل لن يؤثر على الواقع هناك”، في إشارة إلى استحالة هزم الشعب اليمني الذي يقود معركة التحرير والاستقلال والسيادة، معتبراً أنّ هذا التدخل “يورطنا أمام العالم في جرائم إبادة الشعب اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com