مباحث العاصمة تضبط عصابتين من القتلة وقطاع الطرق وتُلقِي القبض على مدان

بينما أمن صعدة يضبط 51 كجم من الحشيش المخدر:

المسيرة| خاص

في ظل الإنجازات المتواصلة التي يحقّقها رجال الأمن في محافظات الجمهورية، تمكّن البحثُ الجنائي في العاصمة صنعاء خلال عمليتين منفصلتين، من ضبط عصابتين إجراميتين خطيرتين كانتا تمارسان جرائم القتل، والسرقة بالإكراه، والحرابة، والسطو المسلح.

وأوضحت إدارة مباحث العاصمة أن العصابة الأولى تتكوّن من سبعة متهمين من ذوي السوابق الجنائية، وهي عصابة منظمة ومسلحة تمارسُ جرائم الحرابة، والاختطاف، والقتل، والسرقة بالإكراه، والسطو المسلح على المحلات التجارية، وكانت تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار وترويج المخدرات ومقاومة السلطات في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى،

وذكرت مباحثُ العاصمة أن هذه العصابة قد ارتكبت 16 جريمة، وقد ضُبِطَ بحوزة أفراد العصابة أسلحةٌ، وبعض المسروقات، والأدوات التي كانت لسرقة المحلات التجارية.

وأكدت أن التحقيقات كشفت ارتباط العصابة بالعدوان الأمريكي السعودي، حيث كانت العصابة إحدى أدواته لزعزعة الأمن والاستقرار في بلادنا.

أما العصابة الثانية التي تم ضبطها فتتكون من 6 أشخاص بينهم امرأتان، وقد اعترف أفراد العصابة بارتكاب 44 جريمة.

كما كشفت التحقيقات، ارتكابَ العصابة لجريمة قتل المجني عليه “عبدالله علي العوامي” وهي جريمة قتل كانت لا تزال مجهولة.

وأشارت مباحث العاصمة إلى أن ضبط العصابتين جاء كنتيجة للتحريات والمتابعة الأمنية الناجحة.

وفي سياق متصل، تمكّن رجالُ المباحث في العاصمة صنعاء من القبض على المدعو “فؤاد علي سيلان” وذلك بعد فراره من العدالة لخمسة أعوام.

وقال مصدر أمني بالمحافظة لصحيفة المسيرة: إن المتهم كان سجيناً في إصلاحية عمران على ذمة ارتكابه جريمةَ قتل، وتمكّن من الفرار عندما قصف العدوانُ الإصلاحية في العام 2015 م، مبينًا اختطافه لفتاة من محافظة عمران أثناء فراره من السجن.

وأشار المصدر إلى أن المتهم حاول مهاجمة مباحث العاصمة والفرار منهم إلا أن رجال البحث تمكّنوا من القبض عليه وإحالته إلى الجهات القانونية للمحاكمة.

إلى ذلك، تمكّن رجال مكافحة المخدرات بمحافظة صعدة، من ضبط 51 كيلو جراماً من الحشيش المخدر وذلك في عمليتين منفصلتين.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لصحيفة المسيرة أن رجال الأمن بمديرية منبّه ضبطوا 21 كيلو جراماً من الحشيش المخدر.

وأشار المصدر إلى أن رجال الأمن بمديرية قطابر ضبطوا 30 كيلو جراماً من الحشيش، مبينًا أن الكمية ضبطت بحوزة 3 أشخاص من جنسية اثيوبية كانوا في طريقهم إلى الأراضي السعودية.

وأكد المصدر احالة جميع المضبوطات مع المتهمين للإجراءات القانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com