مصرع قائد لواء من المرتزقة ومرافقيه في نجران وتدمير 4 آليات بكمائنَ هندسية

المسيرة | الحدودية
واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة عملياتِها العسكريّةَ في جبهات ما وراء الحدود، ونفّــذت، أمس الجمعة، عدة عمليات نوعية سقط فيها العشرات من عناصر العدوّ قتلى وجرحى بينهم قائد لواء من المرتزِقة، إلى تدمير عدد من الآليات.
وأفاد مَصْــدَرٌ عَسْكَـرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قائدَ ما يسمى اللواء 115 “كواسر” التابع للعدوّ، العميد المرتزِق صالح ناصر بلعيد المرقشي، لقي مصرعَه، أمس، بنيران الجيش واللجان الشعبيّة خلال عملية عسكريّة نوعية في مربع شجح بنجران.
وأوضح المَصْــدَرُ أن العشراتِ من مرافقي المرتزِق بلعيد، لقوا مصارعَهم معه، وبينهم المرتزِق صفوان أحمد الكامل، ورامي ثابت محمد، كما أصيب كُــلٌّ من المرتزِق محمد صالح بلعيد المرقشي والمرتزِق عبده بن فيصل المعضي والمرتزِق علوي سالم أحمد الشوتلي المعضي، خلال العملية ذاتها.
بالتزامن مع ذلك، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعوديّ في رشاحة بالبقع قبالة نجران، وأوضح مَصْــدَرٌ ميداني للصحيفة أن المرتزِقةَ تلقوا ضرباتٍ مكثّـفةً ووقعوا في كمائنَ هندسية وانفجرت بهم عدة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات منهم.
وتم خلال العملية تدميرُ آليتين للمرتزِقة بعبوات ناسفة، ولقي المرتزِقة الذين كانوا على متنهما مصارعَهم، وانتهت محاولةُ الزحف بالفشل، وبدون تحقيق أي تقدم.
إلى ذلك، دمّــرت قُــوَّاتُ الجيش واللجان آليتين لمرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة السديس، في نجران أَيْضاً، وذلك بواسطة عبوتين ناسفتين زرعتهما وحدة الهندسة العسكريّة، وكانت الآليتان تحملان عَــدَداّ من المرتزِقة سقطوا جميعهم صرعى.
في الوقت ذاته، تكبّـد مرتزِقةُ الجيش السعوديّ خسائرَ بشرية فادحة، جراء وقوعهم في كمين هندسي بجيزان، حيث انفجرت بهم عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم بينهم قيادي.
بدورها، ضربت مدفعيةُ الجيش واللجان الشعبيّة عدة تجمعات لجنود الجيش السعوديّ ومرتزِقته تم رصدُها في منطقة الصوح وفي الحماد بنجران، وحقّقت الضرباتُ إصاباتٍ دقيقة أوقعت قتلى وجرحى من الجنود السعوديّين ومرتزِقتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com