أطفال بيروت ينظّمون وقفة تضامنية تحت شعار “أنقذوا أطفال اليمن” ويخطّون رسالةً للسيد القائد

المسيرة: متابعات

ضمن فعاليات أسبوع التضامن مع أطفال اليمن، نظّمت المؤسسةُ الإسلاميةُ للتربية والتعليم في لبنان وقفةً تضامنيةً مع الشعب اليمني تحت شعار: “أنقذوا أطفال اليمن”.

وخلال الوقفة التي أقيمت في مدرسة “المهدي” بالعاصمة بيروت بحضورِ عدد من التربويين اللبنانيين وشخصيات يمنية، رفع المشاركون اللافتات المعبرة عن التضامن الشعبي اللبناني مع اليمن أرضاً وإنساناً، والمؤكدة على الوقوف الى جانب أطفال اليمن إزاء ما يتعرضون له من إجرام ووحشية خالفت كُـلّ القوانين والأعراف.

وردّد طلابُ المدرسة الهتافاتِ المناهضةَ للعدوان الأمريكي السعودي على اليمن، مطالبين المجتمعَ الدولي بالتحرك الجاد لوقف المجازر التي ترتكب بحق أطفال وأبناء اليمن.

تخلل الوقفةَ عددٌ من الكلمات والقصائد المقتضبة لعدد من التلامذة من مختلف الحلقات التعليمية باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية، أكّدت في مجملها استمرارَ الجهود الرامية الى وقف العدوان على اليمن، فيما ألقى الطالب اليمني طارق معجب كلمةً عن أطفال اليمن  قال فيها: “أحييكم تحيةً يمنيةً من أصل العرب الذين تكالب عليهم كُـلّ العالم ولكنهم بصمود وشموخ وعزة يرسمون ملامحَ المستقبل لكل العالم”.

وخَطَّ تلامذة المدرسة رسالةً إلى السيد عبد الملك الحوثي جاء فيها:

“نحن أطفالَ وأشبالَ وأبطالَ مدارس “المهدي” نناديكم، ونعاهدُكم أننا سِلْمٌ لمن سالمكم، وحربٌ لمن حاربكم، أرواحنا لأرواحكم سند، وأجسادنا لأجسادكم عمد. فطوبى لأرض وطأتها أقدامكم، وطوبى لسماء رُفعت فوق رؤوسكم، وطوبى لهواء حمل نداءاتكم الملبية لدعوة النصر والإباء.

فيا أهل اليمن، يا مجاهدي اليمن، اصبروا وصابروا وجاهدوا، واعلموا أنكم حتماً منتصرون”.

يشار إلى أن المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم بلبنان كانت أطلقت أسبوعَ التضامن مع أطفال اليمن في مدارس المهدي كافة على مدار أسبوع بين 10 وَ17 ديسمبر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com