الجيش واللجان يسيطرون على عدة مواقع جنوب مفرق “الوازعية”

 

المسيرة | تعز

سيطر أبطالُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الأحد، على عددٍ من المواقع الاستراتيجية في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، بعد عملية هجومية نوعية سقط فيها عددٌ من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي قتلى وجرحى.

مصدرٌ عسكري أفاد لصحيفة المسيرة بأن وحداتِ الجيش واللجان شنت، أمس هجوماً نوعياً على عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزقة العدوان جنوب مفرق الوازعية، وأوضح المصدر أن الوحدات المهاجمة باغتت المرتزقة بالهجوم، واستهدفت مجاميعهم بنيران مكثّـفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفر بقية المرتزقة من تلك المواقع أثناء هجوم وحدات الجيش واللجان ولاحقتهم الوحدات، وطهّرت المناطق المحيطة بتلك المواقع منهم تَماماً؛ لتنتهي العملية بالسيطرة الكاملة على تلك المواقع.

واغتنمت الوحدات المهاجمة كمياتٍ من العتاد العسكري جمعتها من متارس وتحصينات ومخازن المرتزقة في تلك المواقع.

وتشكل السيطرةُ على تلك المواقع إنجازاً استراتيجياً هاماً في إطار التضييق على العدو وقطع خطوط إمداده التي يستخدمها لإسناد قُـوَّاته في الساحل الغربي عبر مفرق الوازعية.

ويأتي هذا الإنجازُ بعد أيام قليلة من سيطرة الجيش واللجان الشعبية على سلسلة جبلية هامة في المديرية، خلال عملية هجومية واسعة تم خلالها اكتساح كافة مواقع المرتزقة هناك، وحقّـقت تلك السيطرة إشرافاً نارياً على خط إمداد المرتزقة هناك، وقلصت من مساحة تحَـرّكهم بشكل كبير.

وكان الإعلام الحربي قد عرض، أمس الأول، مشاهدَ مصورة وثّقت سيطرة الجيش واللجان على تلك السلسلة الجبلية الممتدة باتجاه وادي الحناية، وعرضت المشاهد جانباً من الخسائر البشرية والمادية التي تكبّدها مرتزقة العدوان هناك خلال الهجوم النوعي، كما عرضت المشاهد المناطق التي كان مرتزقة العدوان يتحصنون فيها قبل أن تطردَهم قُـوَّاتُ الجيش واللجان منها، وإلى جانب ذلك وثّقت المشاهد إشرافَ قُـوَّات الجيش واللجان على خط إمداد العدو بمحاذاة تلك السلسلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com