الإعلام الحربي يعرض تفاصيل السيطرة على سلسلة جبلية قبالة منفذ علب ومقتل عشرات المرتزقة بينهم سودانيون

 

المسيرة | متابعات

عرض الإعلامُ الحربيُّ للجيش واللجان الشعبية، مساء، أمس الاثنين، مشاهدَ مصوَّرة جديدة وثّق فيها جانباً من تفاصيل عمليات نوعية نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية وتمكّنوا فيها من السيطرة على سلسلة جبلية هامة قبالة منفذ علب في عسير، وسقط فيها عشرات من المرتزقة بينهم قيادات وسودانيون.

وأظهرت المشاهدُ هجومَ أبطال الجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في تلك التباب والجبال، حيث وثقت الكاميرا الاشتباكات المباشرة التي دارت بين المجاهدين وبين المرتزقة.

كما أظهرت تقدم أبطال الجيش واللجان صوب تلك المواقع والجبال، من عدة اتجاهات، بعد أن سقط من كان فيها من المرتزقة صرعى وجرحى، وفر من تبقى منهم.

وبعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية على تلك المواقع والمرتفعات، حاول مرتزقة الجيش السعودي وبينهم سودانيون، الزحف على تلك المواقع لاستعادتها، تحت غطاء جوي مكثف من طيران العدوان، إلا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية، تمكّنوا من إفشال الزحف وكبّدوا المرتزقة خسائرَ فادحة.

ووثقت كاميرا الإعلام الحربي استهداف مجاميع المرتزقة خلال محاولة زحفهم لاستعادة تلك المواقع، كما وثقت تمشيط أبطال الجيش واللجان الشعبية للمواقع والطرقات التي حاول المرتزقة الزحف منها.

وعرضت أَيْـضاً الغارات التي شنها طيران العدوان بغرض إسناد المرتزقة في محاولة الزحف الفاشلة.

وأظهرت المشاهد، جثث عددٍ من المرتزقة المحليين الذين سقطوا بنيران الجيش واللجان خلال عمليتي الهجوم وكسر الزحف، وبينهم قيادات.

ووثقت الكاميرا الهُويات الشخصية لبعض أولئك القيادات ومن ضمنهم العميد محمد ناصر محمد بلعيد، والذي أظهرت بطاقته أنه يشغل منصب نائب مدير عام الهيئة العامة للأراضي، وقيادي آخر يدعى صالح ناصر بلعيد.

كما أظهرت المشاهد جثث عدد من قتلى المرتزقة السودانيين الذين سقطوا برصاص الجيش واللجان الشعبية، والذين استخدمهم العدو السعودي في محاولة الزحف لاستعادة المواقع التي سيطر عليها المجاهدون.

وظهرت في المشاهد بعض جوازات السفر التابعة لأولئك المرتزقة، وهي جوازات صادرة عن دولة السودان وعليها عبارة “جمهورية السودان” وتتضمن معلومات وبيانات المرتزقة.

كما ظهرت في المشاهد بعض المبالغ المالية التي كانت بحوزة هؤلاء المرتزقة السودانيين، وهي مبالغ من العملة السعودية والعملة السودانية أَيْـضاً.

وإلى جانب ذلك أَيْـضاً، عرضت مشاهد الإعلام الحربي جانباً من الغنائم التي جمعها أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال تمشيطهم لمواقع وتحصينات المرتزقة التي تمت السيطرة عليها، وهي عبارة عن أسلحة نارية متنوعة من المعدلات والبنادق والقناصات، إلى جانب ذخائر مختلفة أَيْـضاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com