في هجوم نوعي كاسح سقط فيه العشرات من المرتزقة قتلى بينهم قياديان بارزان: قوات الجيش واللجان تسيطر على 5 مواقع في الساحل وأسر 16 مرتزقاً واغتنام وإحراق 10 آليات

 

المسيرة | الساحل الغربي

تمكّـنَ أبطالُ الجيش واللجان الشعبية، أمس السبت، من السيطرة على 5 مواقعَ استراتيجيةٍ في الساحل الغربي، خلال عملية عسكرية واسعة سقط فيها العشرات من المرتزقة قتلى وجرحى، وتم أسر عشرات منهم، وتدمير واغتنام 10 آليات.

مَصْـدَرٌ عَسْكَرِيٌّ أفاد لصحيفة المسيرة بأن قُـوَّاتِ الجيش واللجان نفّـذت، أمس، هجوماً كاسحاً واسعاً على عدد من مواقع المرتزقة في الساحل الغربي، انتهى بالسيطرة على 5 مواقعَ هامة وطرد المرتزقة منها بعد التنكيل بهم.

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان حاصروا مجاميع المرتزقة خلال الهجوم على تلك المواقع، وتم استهداف تلك المجاميع بنيران مسدّدة حصدت العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر أن اثنين من القيادات البارزة للمرتزقة (قائدَي سريتين) لقيا مصرعهما بين العشرات من المرتزقة الصرعى خلال العملية.

وتمكّـنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية من أسر 16 من المرتزقة، بينهم قائد سرية، خلال الهجوم الكاسح، حيث حوصر المرتزقة وتم إرباكهم خلال العملية ولم يجد معظمهم مفرًّا من الوقوع في الأسر.

وتمكّـن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية من إحراق 4 آليات عسكرية متنوعة للمرتزقة عند اكتساح تلك المواقع، كما اغتنموا 6 آليات أخرى كانت هناك، بعد أن تم تأمين المواقع والسيطرة عليها ومصرع وإصابة وأسر من كانوا فيها.

وتأتي هذه العملية النوعية بعد أقل من 24 ساعة من هجوم نوعي آخر نفّـذه أبطالُ الجيش واللجان بعد منتصف ليل أمس الأول، في منطقة الفازة جنوبي مدينة التحيتا، حيث تم القضاء على كتيبة كاملة من المرتزقة في تلك العملية، وسقط حوالي 75 مرتزقاً بين قتيل وجريح كما تم أسر 10 منهم.

ويأتي هذا في إطار الهزائم الكبرى التي يتلقاها الغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي هذه الأَيَّـام، على أيدي قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية وأبناء قبائل ومناطق تهامة الأَحْـرَار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com