تفاصيل جديدة كشفتها وزارة الدفاع أكّـدت مصرع وإصابة المئات من الغزاة والمرتزِقة: الجيش واللجان يسيطرون على مواقع هامة في الساحل الغربي وحرض ويدمرون أكثر من 15 آلية

 

المسيرة | خاص

كشفت وزارةُ الدفاع اليمنية، أمس الأحد، عن تفاصيل جديدة من انتصارات قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية في جبهتَي حرض والساحل الغربي، حيث تم التصدي لعدد من محاولات الزحف من قبل العدوّ ومرتزِقته تكبّـدوا فيها خسائرَ فادحة، فيما نفّـذت قُـوَّاتُ الجيش واللجان هجماتٍ مضادة، تكللت بالسيطرة على عدد من المواقع الهامة في الجبهتين.

وقال مصدر في وزارة الدفاع، أمس: إن قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية تمكّـنت من تشتيت واستنزاف قُـوَّات الغزو والمرتزِقة في الساحل الغربي، من خلال كسر عدة محاولات زحف لهم في الخط الساحلي وحيس، حيث تم خلال تلك العمليات قطع خطوط إمداد الأعداء واستهداف تجَـمُّـعاتهم بمختلف أنواع الأسلحة.

وأفاد المصدر بأن أَكْثَـرَ من 15 آلية تم تدميرها خلال اليومين الماضيين، فيما سقط المئات من الغزاة والمرتزِقة صرعى وجرحى وبينهم مرتزِقة سودانيون ومحليون، حيث اكتظ مستشفى المخا ومستشفيات عدن والمستشفيات الميدانية في الخوخة وفي الخطوط الخلفية بجرحاهم وقتلاهم.

وكشف المصدر عن أن تلك الزحوفات قابلتها هجمات نوعية مضادة نفّـذتها قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، في عدد من المحاور منها شمال حيس، ومفرق الوازعية، وأسفرت تلك الهجمات “المباغتة” عن السيطرة على عدد من المواقع الهامة هناك، إلى جانب تحقيق سيطرة نارية على خط إمداد الأعداء في موزع والوازعية.

وبالمثل في حرض، حيث أكّـد المصدر أن قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية تمكّـنت من كسر عدة محاولات زحف للعدو هناك، موضحا أن العدوان شن خلال تلك الزحوفات أَكْثَـر من 40 غارة.

وكشف المصدر عن أن قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية نفّـذت بمقابل تلك الزحوفات، هجوماً نوعياً مضاداً، تمكّـنت فيه من استعادة السيطرة على المواقع التي كان العدوّ قد تقدم فيها خلال اليومين الماضيين ومنها قرية المدب والمواقع المحيطة بجبل النار.

وبيّن المصدرُ أن قُـوَّات الجيش واللجان اغتنمت خلال تلك العملية كمية كبيرة من العتاد الحربي المتنوع، كما تمكّـنت من أسر عدد من المرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com