الحراك الثوري الجنوبي يحذر من أطماع الاحتلال السعودي الإماراتي في أرض الجنوب

المسيرة| متابعات:

حَذَّرَ مجلسُ الحراك الثوري الجنوبي من أطماع الاحتلال الإماراتي، في موارد وثروات المحافظات الجنوبية، متهماً إيّاها بمحاولة تغييب إرادة السكان ومصادَرة السيادة الوطنية.

وأكد المجلسُ في اجتماعه، أمس الأول، بمحافظة حضرموت برئاسة فادي حسن باعوم، أن الحربَ التي افتعلها تحالُفُ العدوان بقيادة السعودية والإمارات أضافت مشكلاتٍ وتعقيداتٍ على الوضع الميداني وإلى الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

وأوضح بيانٌ صادرٌ عن الحراك الثوري الجنوبي، أن التحالفَ ممثلاً بالإمارات أقام أذرُعاً عسكريةً مسلحة، وقسّم الجنوبَ إلى كانتونات مناطقية وقبلية، واستولى على الأرض وعطّل وسيطر على المطارات والموانئ البحرية، لافتاً إلى استيلاءِ الاحتلال الإماراتي على الجُزُر والمواقع الاستراتيجية، تنفيذاً لأجندة باتت مكشوفةً.

واعتبر البيانُ، أن القوات السعودية والإماراتية والسودانية في المحافظات الجنوبية قوات احتلال، منتقداً مشارَكة الفصائل الجنوبية الموالية للإمارات في المواجَهات في المحافظات الشمالية والحدود السعودية، محذِّراً من الاستمرار بزج أبناء الجنوب في حروب دامية مستعرة ليكونوا وقوداً لحرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، بل تخدم قوى الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com