الحشدُ الشعبي يتوعَّـــدُ بالرد.. خليةُ الإعلام الأمني: شهيد و8 جرحى في انفجار “كالسو”

المسيرة | متابعات

أكّـدت خليَّةُ الإعلام الأمني في العراق ارتقاءَ شهيد في الانفجار الذي استهدف معسكرَ “كالسو”، شمال بابل، الذي يضم مقارًّا للجيش والشرطة والحشد الشعبي، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين بجروح.

وأضافت الخلية، أنّ الدفاع المدني في بابل والجهات المساندة، بذلت جهوداً كبيرة لمنع امتداد الحريق الذي اندلع بعد الانفجار لمسافات أبعد.

وأفَادت، بتشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني وجهات أُخرى، لبيان أسباب الانفجار والحرائق في الموقع والمحيط، لافتةً إلى أنّ تقرير قيادة الدفاع الجوي أكّـد عدم وجود أية طائرة مسيّرة أَو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار.

بدوره، أكّـد الحشد الشعبي في العراق وقوع الانفجار في مقر تابع له في القاعدة في ناحية مشروع طريق المرور السريع، شمالي محافظة بابل. مُضيفاً أن التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الانفجار وتقييم الخسائر المادية.

وكانت مصادر أمنية عراقية أكّـدت وقوع قصف جوي على قاعدة ‘كالسو’ العسكرية المشتركة، جنوبي بغداد، والتي تضم قواتٍ من الجيش والشرطة الاتّحادية والحشد الشعبي.

من جهته، أعلن الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق، أبو آلاء الولائي، أنه ‘سيتم الرد على من يقف خلف الاعتداء على موقع الحشد كائناً من يكون’. مشدّدًا على أن من يثبت تورطه بعد إكمال التحقيقات اللازمة، سيدفع الثمن’.

وبعد ساعات قليلة على العدوان، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهداف قواتِها هدفاً حيوياً للاحتلال الإسرائيلي في ‘إيلات’ داخل الأراضي الفلسطينية المحتلّة بطائرات مسيَّرةٍ، مؤكّـدة أن الاستهداف يأتي نصرةً لأهل قطاع غزة، ورداً على انتهاك العدوّ الإسرائيلي للسيادة العراقية في استهدافه الغادر لمعسكرات الحشد الشعبي.

في السياق، اعتبر عضو حركة “النجباء” مهدي الكعبي، أنّ كيان الاحتلال يريد توسيع الصراعِ؛ لكي يكون بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية في إيران.

من جهته، زار رئيس هيئة أركان الحشد الشعبي، عبد العزيز المحمداوي، مكان الانفجار، مطمئناً إلى سلامة المقاتلين الموجودين هناك، كما اطلع على تفاصيل اللجان التحقيقية، قبل زيارة الجرحى في المستشفى معطياً توجيهاته بتوفير أقصى الرعاية الصحية لهم.

من جهتها، نفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” تقارير أفادت بأن طائراتٍ أمريكيةً شنت غارات جويةً في العراق، مشدّدة على أن” تلك التقاريرَ غيرُ صحيحة، وأن الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق اليوم”، حَــدَّ تعبيرها.

بدوره، نشر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على صفحته الرسمية على مِنصة ‘إكس’، تغريدة أكّـد فيها أن قواته “لم تشترك أَو تشن غارة على مواقع في العراق”، مُضيفاً أنه “يراقب التقارير الواردة بشأن حادث جرف الصخر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com