الاحتلالُ يقتحمُ بلدات في رام الله ونابلس وارتفاعُ عدد شهداء طولكرم إلى 7

المسيرة | متابعات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في محافظات الضفة الغربية المحتلّة، وأغلقت هذه القوات، السبت، مدخلَ بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وأفَادت مصادر محلية، بأن قواتِ الاحتلال أغلقت مدخلَ القرية الرئيسي، وأعاقت حركة مرور المركبات؛ ما تسَبَّبَ بأزمة مرورية خانقة.

وفي رام الله أَيْـضاً، اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً، بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، وتمركزت الآليات وسطها، دون أن يبلغ عن اعتقالات، وشمال الضفة، أُصيب، فجراً، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها “نقلت شابًّا (24 عامًا) من بيت فوريك إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في القدم”.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت بيت فوريك، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتّجاه المواطنين ومنازلهم.

وفي طولكرم، تواصل لليوم الثاني على التوالي اقتحامها لمخيم نور شمس، وأعلنت مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء إلى 7، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال.

حيث دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية باتّجاه المخيم، واعتقلت عدداً من المواطنين خلال اقتحامها المتواصل، فيما قالت مصادر محلية: إن “القوات الإسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف بالرصاص الحي خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com