ارتفاعُ حصيلة العدوان الصهيوني إلى 33843 شهيداً و76575 إصابة

العدوانُ الصهيوني على غزة في يومه الـ193: جرائمُ مروّعة ومقابرُ جماعية

 

المسيرة | متابعات

تواصلُ ترسانةُ القتل والإجرام العسكرية للاحتلال الصهيوني حربَ الإبادة التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 193 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وأحزمة النار، مرتكِبةً مجازرَ وحشيةً ضد المدنيين، وجرائمَ مروِّعةً في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وشنت الطائرات الحربية الصهيونية سلسلة غارات جوية تزامنًا مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف صباح الثلاثاء، طاولت مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المدنيين وتجمعات النازحين في مراكز الإيواء والشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال الأراضي الزراعية ومناطق مفتوحة في حي الزهور وخربة العدس بمدينة رفح، وارتقى 4 شهداء، بينهم طفل، وأُصيب آخرون بقصف الاحتلال منزل في حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأفيد عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين جراء غارة للاحتلال قرب مسجد التوبة في جباليا شمالي قطاع غزة، كما شن طيران الاحتلال غارة على منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنّ الطيران الحربي الصهيوني صباحًا، غارتين جويتين على محيط مسجد معاذ بن جبل في المخيم الجديد شمالي النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف على شمال النصيرات.

وأفَادت مصادر محلية بانقطاع الاتصالات والانترنت عن مدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال الصهيوني في المدينة، في عدوان جديد بدأته اعتبارًا من الليلة الماضية، حَيثُ توغلت في أحياء المدينة وحاصرت عدداً من المدارس التي تؤوي نازحين وسط إطلاق نار وقصف مدفعي.

في غضون ذلك، تواصل فرق من وزارات الداخلية والصحة والعدل، والأدلة الجنائية والدفاع المدني، عملية انتشال جثامين الشهداء الذين أعدمهم الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي، ودفَن عدداً منهم تحت السواتر الرملية.

وأفَادت الطواقم المسؤولة بانتشال جثامين الشهداء، عثورها على مقابر جماعية لجثث إما متحللة أَو محروقة أَو مبتورة الأطراف، تعود لمرضى كانوا يعالجون في مجمع الشفاء الطبي، أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمجمع والسيطرة عليه.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل ثوابتة، انتشال 9 جثامين في باحة مجمع الشفاء لشهداء أعدمتهم قوات الاحتلال خلال عدوانها الأخير على المجمع، التي بلغت حصيلة ضحاياه 400 شهيد، إضافة لمئات المعتقلين الذين ما يزال مصيرهم مجهولاً.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشَارَت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 33843 شهيدًا و76575 إصابةً منذ السابع من أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com