المقاومةُ الإسلامية في لبنان تنفّذ سلسلةَ عملياتٍ جهادية ضد العدو بدفعاتٍ من المسيّرات الانقضاضية

 

المسيرة | متابعات

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، عدّة عمليات جهادية ضد مواقع الاحتلال عند الحدود الفلسطينية المحتلّة، مؤكّـدةً مواصلة دعمهما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناد مقاومته، والرد على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

في التفاصيل، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الثلاثاء، شَنَّ هجوم جوي بمسيّرات انقضاضية على دفعتَين استهدفت منظومة الدفاع ‏الصاروخي في “بيت هلل”.

وأكّـدت المقاومة في بيانها أنّ المسيّرات نجحت في إصابة مِنصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت الجنود الإسرائيليين بين ‏قتيل وجريح.

واستهدفت كذلك تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏محيط موقع “بركة ريشا”، وثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة، مستخدمة في كلتا العمليتين الأسلحة الصاروخية، كما استهدفت موقع “السماقة” في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلّة بقذائف المدفعية. ‏

وأكّـدت أنّ عملياتها تأتي دعماً لفلسطين ورداً على اعتداءات الاحتلال المتواصلة على البلدات اللبنانية.

بدورها، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 3 مستوطنين في مستوطنة “بيت هلل” جراء عملية حزب الله، كما أكّـد الإعلام الإسرائيلي دوي صفّارات الإنذار في “أدميت” و”حانيتا” و”يعرا” و”متسوفا” و”شلومي” في الشمال على الحدود مع لبنان.

وأفَادت مصادر ميدانية جنوبي لبنان بإصابة مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل ومزارع شبعا المحتلّة، كما تحدثت عن انطلاق نيران مباشرة من لبنان باتّجاه هدف عسكريّ إسرائيلي في محيط هونين المحتلّة “مرغليوت”.

وقالت المصادر: إن “انطلاق نيران مباشرة من لبنان باتّجاه هدف عسكري إسرائيليّ في محيط موقع “الضهيرة” في الجليل الغربي”، مؤكّـدةً أنّ “صلية صاروخية من نحو 15 صاروخاً أطلقت من لبنان باتّجاه هدف إسرائيلي في الجليل الغربي”.

في السياق، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ طائرتين من دون طيار دخلتا من الأراضي اللبنانية وانفجرتا في إصبع الجليل من دون انطلاق صفارات الإنذار، كما أشار إلى اندلاع حريق في منطقة “يفنيئيل” في طبريا بعد سقوط صاروخ من دون تفعيل أنظمة الإنذار.

إلى ذلك، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، بحيث قصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدات الخيام وكفر شوبا وحلتا، إلى جانب تحليق مكثّـف للطائرات الحربية الإسرائيلية على علو متوسط في أجواء شمالي لبنان.

وفجر الثلاثاء، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية مشاهد توثق عملية استهداف المقاومة، بتاريخ 14 أبريل الجاري، أجهزة تجسسية في موقع الرادار التابع لـ “جيش” الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com