العميد بن عامر: قواتُنا المسلحة طردت سفينةً أُورُوبية من البحر الأحمر بواسطة مسيّرة واحدة

 

المسيرة: متابعات

كشف مسؤولٌ عسكري في العاصمة صنعاء، الأحد، عن مدى إدراك القوى الغربية، لمخاطر التعنت وتجاهل مقاصد القوات المسلحة اليمنية.

وفي تصريح لنائب مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العميد عبد الله بن عامر، أوضح فيه أن القوات المسلحة اليمنية تمكّنت من طرد سفينة حربية أُورُوبية بواسطة استهدافها بطائرة مسيّرة واحدة، في إشارة إلى تطور القدرات لدى سلاح الجو والوصول إلى مستوى متقدم من الردع عبر دقة الاستهداف وقدرة السير بطائرة واحدة لتحقيقِ الهدف دون رصدها أَو اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية المعادية.

وقال بن عامر: إن “سفينة حربية تابعة لدولة أُورُوبية غادرت البحر الأحمر بعد استهدافها بطائرة مسيّرة واحدة فقط”، ويشير هذا التصريح أَيْـضاً إلى إدراك الدول الأُورُوبية لحقيقة الخطر المحدق بها حال واصلت الانسياق وراء الساحب الأمريكي الذي يسعى لزج الجميع في ورطته.

يشار إلى أن تصريحات بن عامر جاءت بعد إعلان العميد يحيى سريع، عن 5 عمليات نوعية للقوات المسلحة اليمنية استهدفت فرقاطات أمريكية وثلاث سفن صهيونية وبريطانية.

كما أن هذه التصريحات تأتي بعد يوم على إعلان الدنمارك سحبَ فرقاطتها الوحيدة في البحر الأحمر، حَيثُ ذكرت وسائل إعلام دولية أن “كوبنهاغن” قرّرت سحب الفرقاطة “ايفر هويتفيلت” بعد أن تم نشرُ صورها ضمن الأسطول الأُورُوبي الذي يسمى بـ”اسبيدس”؛ ما يشير إلى أن الضربةَ اليمنية كانت كفيلةً بإجبار الفرقاطة على الانسحاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com