بايدن: دولٌ عربية مستعدةٌ للاعتراف الكامل بـ “إسرائيل”!

 

المسيرة | وكالات

نقل موقع وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية، عن بايدن قوله -خلال فعالية انتخابية في نيويورك حضرها الرئيسان السابقان باراك اوباما وبيل كلينتون– إنه “عمل مع قادة هذه الدول؛ مِن أجل هذه الغاية”، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن “دولاً عربية مستعدة للاعتراف الكامل بإسرائيل في اتّفاق مستقبلي”.

وأشَارَ الموقع إلى أن كلام بايدن جاء رداً على مقاطعات بعض الحضور وانتقاداتهم لسياسته في الشرق الأوسط المتعلقة بدعم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وصاح أحدهم “عار عليك يا جو بايدن”.

وقبل يومين تعرض بايدن لموقف مشابه، حَيثُ قطع متظاهرون مؤيدون لفاسطين كلمته في ولاية كارولينا الشمالية في إطار حملته الانتخابية، مطالبين بإدخَال المساعدات إلى قطاع غزة.

ووفق بلومبيرغ قال بايدن في الفعالية: إنه “يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة، ويجب أن تكون هناك مقايضة بحل الدولتين”، وَأَضَـافَ أنه يجب أن يكون هناك تقدم، معرباً عن اعتقاده أن واشنطن تستطيع القيام بذلك.

ويواجه بايدن (81 عاما) قلقا بشأن عمره ولياقته مع سعيه للفوز بولاية ثانية مدتها 4 سنوات، حَيثُ تظهر استطلاعات الرأي الحديثة التي أجرتها رويترز/إبسوس أن نسبة تأييده تبلغ 40 % في سباق متقارب مع الرئيس السابق دونالد ترامب (77 عاما) قبل الانتخابات المقرّرة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com