العدوان على غزة.. الاحتلالُ يكثّـفُ غاراته على رفح ودير البلح ويحاصر المستشفيات

 

المسيرة | متابعات

في اليوم الـ171 للعدوان الإسرائيلي على غزة، تواصلُ طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، موقعةً عشرات الشهداء والجرحى.

في السياق، أفادت مصادر طبية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينهم سيدتان، وإصابة ١٠ آخرين في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة برهوم في مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، وبذلك ترتفع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على رفح، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إلى ثلاثين شهيدًا.

كما أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لمنزل عائلة سلمان في دير البلح، وسط القطاع، إلى ١٨ شهيدًا، وقالت المصادر: “إن شهيدًا سقط وأُصيب اثنان في قصف للاحتلال استهدف مجدّدًا منتسبي لجنة عشائر تؤمّن المساعدات قرب دوار الكويت”.

‎وأفَادت جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بالقول: إنّ “قواتِ الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفيَّين إضافيين في جنوب قطاع غزة”، وَأَضَـافَ في بيان مقتضب، أن “قوات الاحتلال تحاصر كلًا من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر وسط قصف عنيف جِـدًّا وإطلاق نار كثيف، والمستشفيان يقعان في خان يونس جنوبًا”.

‎وأكّـد أن “الطائرات الإسرائيلية المسيّرة، طالبت جميع الموجودين في مستشفى الأمل بالخروج منه عُراة”.. وسط “إطلاق قنابل دخانية على المستشفى لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه، فيما أغلقت آليات الاحتلال بوابات مستشفى الأمل بالسواتر الترابية”، وأفَاد الهلال الأحمر بانقطاع التواصل مع طاقمه داخل مستشفى الأمل “بسبب توقف خدمة الاتصال اللاسلكي”.

ولليوم الـ8 على التوالي تواصل قواتُ الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي بعد اقتحامه وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على محيط المجمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com