روسيا: حادثة “كروكوس سيتي”.. أكثر من 40 قتيلاً و100 جريح في إطلاق النار في موسكو

 

المسيرة | وكالات

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الجمعة، بوقوع أكثر من 40 قتيلاً و100 جريح جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت بمركز تسوق كروكوس سيتي” في موسكو.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن بوتين أُبلغ في الدقائق الأولى لما حدث في “كروكوس”، وَأَضَـافَ، “يتلقى الرئيس باستمرار معلومات عما يحدث وعن التدابير المتخذة، ويعطيه جميع التعليمات اللازمة”.

وأفَادت وسائل إعلام روسية، أن “مساحة الحريق في قاعة “كروكوس سيتي” بلغت حوالي 13 ألف متر مربع، وبدورها، قالت وزارة الطوارئ الروسية: إن “الحريق لم يتم تحديد موقعه بعد”.

في السياق، قال الحاكم فوروبييف: إن “خمسة من ضحايا الهجوم الإرهابي في كراسنوجورسك في حالة خطيرة، وأغلبهم في حالة خطيرة متوسطة”، ومن بين الضحايا في “كروكوس” هناك أطفال، حسبما أفاد أمين شؤون الأطفال في موسكو.

وأشَارَت الوسائل الإعلامية، إلى أن وحدات خَاصَّة من الحرس الروسي تعمل في مكان الهجوم الإرهابي، وتقوم “بالبحث عن المجرمين وإجلاء المواطنين”، كما ستزيد وزارة الطوارئ فريقها لإطفاء قاعة “كروكوس”، ويعمل في الموقع 320 شخصًا و3 مروحيات.

وتم إلغاء الأحداث الجماهيرية في موسكو ويستمر إلغاؤها في المناطق الروسية، وتم اتِّخاذ مثل هذه القرارات في مناطق تتارستان وفاروونيج وتولا وتفير وكراسنودار وإقليم ستافروبول ومورمانسك وفولوغدا ولينينغراد.

في التداعيات، أعرب الرئيس الفنزويلي مادورو والخارجية الإيرانية والرئيس الفلسطيني عباس والرئيس الأذربيجاني علييف ورئيس وزارة الخارجية الكوبية والسورية والألمانية والتركية والايطالية عن تعازيهم لما حصل من أحداث إرهابية.

كما وأدانت بيلاروسيا وإيطاليا وقرغيزستان ومصر وباكستان وإيران وأوزبكستان والسعوديّة وسوريا والإمارات ونيكاراغوا والاتّحاد الأُورُوبي الهجوم الإرهابي، وسارعت السفارة الأمريكية في موسكو في الإعراب عن “صدمتها جراء الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات الموسيقية وتعرب عن خالص تعازيها للشعب الروسي في الضحايا”، حَــدّ تعبيرها.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الجمعة، إجلاء حوالي مِئة شخص من الطابق السفلي من قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول”، مشيرة إلى أن وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل في مكان الحادث؛ بهَدفِ العثور على الأشخاص وإنقاذهم، حَيثُ يتم إنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com