الشورى يدعو أحرارَ العالم إلى إدانةِ المجازر الصهيونية في غزة ومحاسبة مرتكبيها

 

المسيرة | صنعاء:

عبَّرَ مجلسُ الشورى، عن استنكارِه الشديد للمجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في شارع الرشيد بقطاع غزة، أمس الأول، وأدَّت إلى استشهاد ما يزيد عن 116 وإصابة أكثر من 800 مدني أثناء توزيع المساعدات الإنسانية.

وقال المجلس في بيان صادر عنه، أمس السبت: “إن هذه الجريمة التي يهتز لها ضمير الإنسانية تمثل انتهاكاً صارخاً وفاضحاً للقانون الدولي الإنساني، وتعبر عن وحشية الكيان الصهيوني وتثبت للعالم أجمع أنه لا يعير أي اهتمام للمناشدات والمطالبات الدولية ومعاهدات حقوق الإنسان بشأن حماية المدنيين الذين يتعرضون لأبشع إبادة جماعية وتطهير عرقي وحرب تجويع”.

واستهجن مجلس الشورى، تخاذل الموقف العربي والإسلامي والدولي أمام الغطرسة الصهيونية والعجز عن إدخَال المساعدات الإنسانية إلى غزة في الوقت الذي تصل للكيان الغاصب الأطنان من شحنات الأسلحة المتطورة بكل سهولة.

وحمّل البيان أمريكا وبريطانيا ودولَ الغرب مسؤوليةَ التواطؤ إزاء ما تقترفه من إرهاب منظَّم بحق الفلسطينيين والاستمرار في التجاهل لقيمة حياة الشعب الفلسطيني الذي يباد يوميًّا في مجازرَ بشعة حتى وهم يبحثون عَمَّا يسد جوعَهم وأطفالهم.

وطالب المجلس أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحَرّك العاجل والضغط على المجتمع الدولي لوقف التصعيد الصهيوني الخطير في غزة ووقف العدوان والحصار وإدخَال المساعدات الإنسانية ومحاكمة قيادات الكيان كمجرمي حرب، مجدّدًا دعوته لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي لإدانة المجزرة الصهيونية والتحَرّك في المحافل الدولية للمطالبة بمحاسبة مرتكبيها ووقف العدوان وإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com