حافلاتُ النقل الدولي تشكو ابتزاز وانتهاكات مرتزقة العدوان في الخطوط الرئيسية

 

المسيرة: متابعات:

شكا سائقو حافلات النقلِ الدولي وشاحنات نقل البضائع، من الانتهاكات والتعسفات التي يتعرّضون لها على يد مرتزِقة وميليشيا تحالفِ العدوان المنشرة في الخطوط الرئيسية، بعد فرض إتاواتٍ وجبايات غير قانونية بالقوة.

وتناقل العشراتُ من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، وثائقَ تكشفُ قيامَ النقاط المنشرة في الخطوط الرئيسية بالمناطق والمحافظات المحتلّة، فرض مبالغ مالية بالقوة على سائقي حافلات النقل الدولي، التي تنقل المواطنين من اليمن إلى دول الجوار.

وأشَارَت الوثائق إلى أن فرع ما يسمى “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل” في وادي حضرموت بحكومة الفنادق، فرضت على سائقي حافلات النقل الدولي في منطقة “العبر” دفع مبالغ تتراوح قيمتها ما بين 400 و600 ألف ريال على الحافلة الواحدة مقابل السماح لها بالمرور.

وكان تقريرٌ اقتصادي قد أوضح في وقت سابق، أن “إجمالي الجبايات والإتاوات غير القانونية التي يدفعها سائقو نقل البضائع عن كُـلّ ناقلة تصل إلى 695 ألف ريال في 14 نقطة بين عدن والمكلا، و223 ألف ريال بين ميناء شحن بالمهرة والمكلا بحضرموت، و923 ألفَ ريال جباية على كُـلّ قاطرة نفط بين شبوة وعدن، و124 ألفاً في 50 نقطة أمنية على طريق عدن -لحج -تعز، متسببة بارتفاع أسعار السلع ووصولها إلى مستويات قياسية تفوق قدرة المواطنين الشرائية في المحافظات المحتلّة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com