حلقةٌ نقاشيةٌ تدعو إلى التنسيق مع الجاليات العربية والإسلامية لتصعيد المواقف المناصِرة لفلسطين

بمشاركة عدد من الوزراء بحكومة تصريف الأعمال ورئيس لجنة نصرة الأقصى:

 

المسيرة: صنعاء:

دعت حلقة نقاشية عُقدت بصنعاءَ الجالياتِ اليمنيةَ إلى التنسيق مع الجاليات العربية والإسلامية لتنظيم مسيرات جامعة لليمنيين والمغتربين العرب وأحرار العالم لمناهضة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعت الحلقة التي نظمتها وزارة شؤون المغتربين تحت عنوان “دور المغتربين والجاليات اليمنية في مناصرة القضية الفلسطينية”، إلى كشف التضليل الأمريكي والبريطاني والغاية من إنشاء التحالف العسكري في البحرَين الأحمر والعربي.

وأوصت الحلقة بضرورة قيام الجاليات اليمنية والعربية بكشف أهداف التحالف المتمثلة في تحقيق الحماية والدفاع عن الكيان الصهيوني وإرباك أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والعربي.

وشدّدت الحلقة على أهميّة توضيحِ الأسباب الحقيقية للعدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية ليعرفَها العالم، وحرص الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة على سلامة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وسلامة السفن العابرة دون المساسِ بها أَو اعتراضها واقتصار الأمر على السفن المتصلة بتجارة واقتصاد الكيان الصهيوني.

وفي الحلقة النقاشية التي شارك فيها ناشطون من الجاليات اليمنية في الخارج عبر تقنية “الزوم”، دعا العلامة مفتاح، أبناءَ الجاليات اليمنية في أنحاء العالم إلى التحَرّك الجاد لنصرة القضية الفلسطينية وتوحيد المواقف للدفاع عن القضية المركزية والجامعة لكل الأُمَّــة.

ولفت إلى أن “اليمنَ يصنعُ تحولاً نوعياً كَبيراً سيمتد ويؤثر على المنطقة والعالم”، مؤكّـداً أن “أبناء الجاليات جزء في صناعة هذا التحول في مناصرة الشعب الفلسطيني كواجب ديني وإيماني وأخلاقي وإنساني”.

من جانبه أشار الدكتور الحوري، إلى أهميّة تكثيف الجاليات للأنشطة والفعاليات من مظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية تبرز دور وموقف اليمن وفق موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، في مناصرة القضية الفلسطينية، مشيدًا بدور المغتربين اليمنيين في إبراز مظلومية الشعب الفلسطيني للرأي العام العالمي.

بدوره، دعا وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال، القاضي نبيل العزاني، الجاليات اليمنية إلى التركيز على الجوانب الإنسانية في الأنشطة التي تقيمها والرسائل الإعلامية التي توجّـهها للمجتمعات الغربية نصرةً للشعب الفلسطيني.

وأكّـد اهتمام السلطة القضائية بقضايا الجاليات اليمنية والمغتربين في كُـلّ دول العالم، مُبديًا استعدادَ السلطة القضائية تذليلَ الصعوبات التي تواجه المغتربين اليمنيين في الجانبين القضائي والحقوقي.

فيما اعتبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، المهندس هشام شرف، الجاليات اليمنية صوتَ اليمن في الخارج والذي يعبر عن مواقفه المشرفة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وإبراز مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني للعالم.

من جهته دعا وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، ضيف الله الشامي، الجاليات اليمنية إلى إبراز وتوثيق الأنشطة والمظاهرات والمسيرات والفعاليات المختلفة عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ كون ذلك يساعدُ في إيصال رسالة الجاليات إلى العالم.

وأشَارَ إلى أهميّة كشفِ حقيقة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، والأحداث التي تجري في البحرَين الأحمر والعربي، وتوضيح مواقف اليمن والعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة ضد سفن الكيان الصهيوني والمتجهة إليه.

وأكّـد على أهميّة العملِ وفق خطوات منظمة في عمليات التواصل الإعلامي مع المجتمعات التي تتواجد فيها الجاليات اليمنية في كُـلّ الأنشطة التي تقيمها، وفق موجهات قائد الثورة، بحيث لا تتيح للعدو أية ثغرة.

فيما أكّـد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، أهميّة الدور المحوري التي تقوم به الجاليات اليمنية دفاعاً عن مظلومية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدّد على ضرورة توثيقِ الفعاليات التي تقوم بها بشكل منظم والتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة، مُبدياً استعدادَ الوزارة لحَـلّ أية قضايا حقوقية تواجِهُ المغتربين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com