لبنان: المقاومةُ الإسلامية تستهدفُ مواقعَ وتجمعات جنود الاحتلال ضمن عملياتها اليومية بمعركة “طُـوفان الأقصى”

 

المسيرة | متابعات

تواصل المقاومة الإسلامية – حزب الله، استهداف مواقع الاحتلال “الإسرائيلي” على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بأسلحة متعددة، والتي تأتي التحاماً بعملية “طُـوفان الأقصى”، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

في السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، السبت، أنّ مجاهديها استهدفوا انتشاراً لجنود العدوّ “الإسرائيلي” في محيط موقع بركة ريشا، وتجمّعاً ‏لمشاة العدوّ في نقطتي تلة الطيحات وجبل نذر، وموقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة. ‏

كما قال بيان تالي: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة”.

وأفَادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بإطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات ديشون، يفتاح، المالكيا وراموت نفتالي في الشمال.

وقالت: “أطلق نحو 20 صاروخا من لبنان على مناطق قريبة من بلدتي “شوميرا” و”شتولا” القريبتين من الحدود الشمالية”.

في السياق، أعلن الجيش “الإسرائيلي” في وقت لاحق عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة جراء أحد الصواريخ التي أصابت موقعا عسكريًّا بالقرب من “شتولا”.

وَأَضَـافَ، “الجندي القتيل هو الرقيب عميت هود زيف (19 عاما)، من الكتيبة 71 في اللواء 188 مدرع، من روش هعاين”.

ورداً على إطلاق الصواريخ، الذي أعلن حزب الله مسؤوليته عنه، أعلن الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة نفذت غارات جوية ضد عدد من المواقع التابعة للحزب في لبنان.

بالتزامن، أفادت مصادر ميدانية في جنوب لبنان، بأنّ غارةً جوية إسرائيلية، استهدفت منزلاً في كفر كلا، من دون تسجيل إصابات.

كما ذكرت أنّ غارات الاحتلال استهدفت منطقة الخردلي، وأطراف بلدة الجبين، والقصف المدفعي استهدف أطراف بلدة الجبين، ووادي حامول واللبونة في محيط الناقورة، وأطراف بلدة الظهيرة.

وفي وقت سابق من ظهر السبت، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، المجاهد الجريح حسن عبد النبي طليس “صالح” من بلدة بريتال في البقاع، والمجاهد علي حسين حرب “جعفر” من بلدة يارون جنوبي لبنان، اللذين ارتقيا شهيدَينِ على طريق القدس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com