سيناتور أمريكي: منحُ “إسرائيل” 10 مليارات إضافيةٌ خطوة غير مسؤولة وتواطؤ مع بجرائمها في غزة

 

المسيرة | وكالات

شدّد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز أنه يجبُ على الولايات المتحدة ألا تقدِّمَ 10 مليارات دولار أُخرى لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة لمواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني.

وأكّـد بيرني ساندرز أن “الوضع في غزة يمثل كارثة إنسانية، وأنه يجب على الولايات المتحدة ألا تقدم 10 مليارات دولار أُخرى لحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة لمواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني والتي قتلت حتى الآن الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء”.

وقال بيرني ساندرز في كلمة له بالكونغرس: “حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، الكيان المحتلّ على تغيير موقفها من القصف العشوائي، ومسؤولو الخارجية طلبوا من نتنياهو ذلك مرارا وتكرارا.. ولسوء الحظ، فَــإنَّ حكومة نتنياهو لم تستمع إلينا ولم تبد اهتماماً كَبيراً بوجهة نظرنا، على الرغم من أننا قدمنا لهم مساعدات عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار سنويا لفترة طويلة”.

وأضاف: “وبدلاً عن ذلك، تواصل حكومة نتنياهو نهجَها العسكري الذي يعتبر غيرَ أخلاقي وينتهك القانون الدولي”.

وتوجّـه السيناتور الأمريكي لبايدن بالقول: “ومن وجهة نظري، سيدي الرئيس، يجب على الولايات المتحدة إنهاء تواطؤنا مع تلك الأعمال”.

وأوضح قائلاً: “خلاصة القول، لا ينبغي لنا أن نعطي المزيد من الأموال لحكومة يمينية متطرفة في الكيان الصهيوني للقيام بحملة عسكرية مروعة وغير أخلاقية تشمل القصف العشوائي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com