الاطلاع على سير حملة التوعية والرقابة على أدوات القياس ويل للمطففين ١٤٤٥ه

 

 

صنعاء ٧ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجرية/ ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣م

اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري ومعه المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري اليوم على سير تنفيذ حملة التوعية والرقابة على أدوات القياس المستخدمة في عملية البيع والشراء المباشر في المحلات التجارية والأسواق بأمانة العاصمة.

واستمع الشوتري والبشيري إلى شرح حول مستوى تنفيذ الحملة التي تنفذها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بهدف التحقق من مدى مطابقة هذه الأدوات للمواصفات  القياسية وإعادة ضبطها.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية هذه الحملة في حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية .

وأشار إلى ضرورة تعاون السلطات المحلية مع فرق الحملة بما يسهم في انجاحها وتحقيق أهدافها.

وثمن جهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في تنفيذ البرامج والحملات الهادفة إلى حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

من جهته استعرض المدير العام التنفيذي للهيئة أهداف الحملة والتي تأتي في إطار خطة العام ١٤٤٥ هجرية.

ولفت إلى أن الحملة التي تم تدشينها في امانة العاصمة سيتم تنفيذها في مختلف المحافظات.. لافتا إلى أنه سيتم خلال الحملة توزيع بروشورات وملصقات توعوية حول  الالتزام بادوات القياس وتعزيز الوعي المجتمعي  باهمية القياس والكيل والوزن.

وأكد ان اجراءات الهيئه الرقابيه لإدوات الوزن والكيل والقياس ومعايرتها ودمغها تضمن وتحافظ على حقوق جميع اطراف التعامل التجاري من المستهلك والتاجر وتمنع الوقوع في الغش والتطفيف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com