رئيسُ الوفد الوطني المفاوض: البحرُ الأحمر آمنٌ وعملياتُنا تستهدفُ سفنَ الكيان ومرتبطة بوقف العدوان على غزة وإدخَال المساعدات

أكد أن الموقفَ اليمني تجاه فلسطين نابعٌ من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي

 

المسيرة: خاص:

قال محمد عبد السلام -رئيس الوفد الوطني المفاوض: “إنّ الموقفَ اليمني تجاه فلسطين نابعٌ من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي، وَإذَا أردتم وقف العمليات البحرية على العدوّ الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة وإدخَال الغذاء والدواء”.

وَأَضَـافَ عبدالسلام، أمس الأحد، في تصريحات لقناة “المسيرة” أنّ “كيان الاحتلال الصهيوني خطر على الأُمَّــة كشعوب ودول ومُهدّد حقيقي لوحدتها، وأنّ جهاد هؤلاء الأعداء من أقدس المقدسات وبإجماع ديني”.

وأشَارَ عبدالسلام إلى أنّ “العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدوّ الإسرائيلي وهي حجّـة على دول العالم الإسلامي، ومرتبطة بفك الحصار على غزة ووقف العدوان عليها”.

ولفت عبدالسلام إلى أنّ “التواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة انطلقَ من أول يوم للعمليات اليمنية، والهدف منهُ تحقيق الأهداف المعلَنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها”، مؤكّـداً أنّ “القضية الفلسطينية لا تقبل المساومة ولا يمكن القبول بما يحصل بحق الشعب الفلسطيني”.

وأكّـد أنّ “البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي والموانئ المحتلّة، التي تستهدفها عمليات القوات المسلحة اليمنية”، مشيداً بموقف الشركة الصينية وقف إرسال سفنها إلى موانئ كيان الاحتلال.

وتابع “عندما تحَرّكت البُوصلة الحقيقية للأُمَّـة باتّجاه إسرائيل توقفت مشاكلُ الأُمَّــة من “قاعدة وداعش، وتفجيرات وحروب، وفتن”؛ لأَنَّ رأسَ الشر انشغل بنفسه، وَلم يأمن أحدٌ بجوار كيان الاحتلال؛ لأَنَّهم لا يعرفون السُّنَنَ الكونية التي جاءت في القرآن الكريم؛ ولأنهم يعتقدون بمعتقدات خاطئة وبأنهم يعتبرون أنفسَهم أبناءَ الله وأحباءه، وأن بقية البشرية خُلِقُوا لخدمتهم؛ ولهذا يعتقدون أنفسهم شعب الله المختار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com