منظمةُ “إنسان” تدينُ جريمة دهس المرضى في باحة مستشفى كمال عدوان بغزة

حملت المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة جراء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني:

 

المسيرة: صنعاء:

أدانت منظمةٌ حقوقية يمنية، الجريمةَ المروعة والوحشية، التي ارتكبها جيشُ الكيان الصهيوني المحتلّ، أمس الأول السبت، بعد أن قام بقتل العشرات من النازحين والمرضى، كانوا في باحة مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة.

وأشَارَت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات، في بيان صادر، أمس، إلى أن جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي قامت بدهس خيام النازحين والمرضى في باحة مستشفى كمال عدوان، وقتلهم ومن ثم دفنهم، في جريمة تعبّر عن مستوىً جديدٍ من التوحش لا ينتمي لهذا العصر، وليست له سابقة في التاريخ الحديث.

ولفت البيان إلى أن التوحش الإسرائيلي المدعوم من الإدارة الأمريكية والغربية بحق الشعب الفلسطيني يتمادى في كُـلّ يوم أكثر في انتهاك كافة القوانين الإنسانية الدولية، ويسجّلُ ظاهرةً لا شبيه لها من الإجرام والاستخفاف بحياة الإنسان، ويمثل وصمةَ عار لا تُمحى في جبين كُـلّ الدول والمؤسّسات الداعمة لهذا الكيان والمتفرجة على هولوكوست إسرائيلي جديد على مرأى ومسمع من العالم كافة.

وأكّـدت منظمة إنسان أن إيقاف هذه الجرائم واجب ومسؤولية على كافة مجتمع حقوق الإنسان والمنظمات والهيئات، وعلى رأسها الأمم المتحدة، داعية جميع المعنيين التحَرّك الجاد والفعّال لرصد وتوثيق هذه الجرائم، وبذل كافة التدابير لضمان وقفها أولاً، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة ثانياً بشكل عاجل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com