هيئة المقاييس والجودة تختتم برنامج تدريبي حول بناء قدرات أخصائيي التفتيش للرقابة على الواردات

المسيرة – صنعاء:

اختتمت اليوم بصنعاء المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لبناء قدرات أخصائيي التفتيش للرقابة على الواردات نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

هدف البرنامج على مدى ثلاثة أسابيع إلى رفد 120 متدرباً من مختصي التفتيش في الديوان العام والفروع والمراكز في المنافذ الجمركية بمعلومات ومهارات في جانب الأسس القانونية للمنظومة الرقابية والشروط الواجب توفرها بالمفتشين.

وفي الاختتام أشار المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري إلى أهمية البرنامج لتأهيل كوادر الهيئة وبناء قدراتها وتوحيد المفاهيم لديها حتى تتمكن من تنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة.

وأوضح أن التدريب اشتمل على نظام الرقابة على الواردات والمخاطر المحتملة عند التفتيش وإجراءات سحب العينات وتجهيزها إضافة إلى التطبيق العملي .

وشدد البشيري على ضرورة التطبيق العملي للمعارف والمهارات التي تلقاها المشاركون خلال البرنامج والاستفادة منها في الميدان بما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلك من السلع غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وفي الاختتام الذي حضره نائب مدير عام الهيئة لشؤون المواصفات والبحوث والتطوير ابو الحسن النهاري وعدد من مدراء الدوائر تم توزيع الشهادات على المشاركين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com