أسامة حمدان: اليمنُ قدَّمَ نموذجًا في تجاوز عوائق المسافة والمعاناة الداخلية لأجل فلسطين

أكّـد أن الموقفَ اليمني يوجّه رسالةً واضحةً بأن الكيان الصهيوني لن ينعمَ بالاستقرار

 

المسيرة | خاص

جدَّدَت حركةُ المقاومة الإسلامية “حماس” توجيهَ التحية للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة، على الخطوات الشجاعة المساندة لفلسطين وللمقاومة في قطاع غزة، معتبرة أن ما يفعله اليمن يمثل نموذجًا في تجاوز عوائق المسافة وتحديات المعاناة الإنسانية.

وقال القياديُّ بحركة “حماس” أسامة حمدان، في تصريحات لقناة “الميادين” مساء السبت: “نوجِّهُ التحيةَ والتقديرَ للمقاومة بقواها المختلفة في أمتنا، سواء في لبنان أَو العراق أَو الأشقاء في اليمن”.

وأضاف: “الأعزاء في اليمن يقدِّمون بلا شك نموذجًا؛ لأَنَّهم لم يرَوا في بُعد المسافة عائقًا، ولم يرَوا في معاناتهم المُستمرّة أمراً يأخذون منه عذراً ليقعدَهم عن المشاركة”.

وأكّـد أن “ما يفعلُه اليمنُ منذ أسابيع سواء بالطائرات المسيَّرة والصواريخ أَو احتجاز سفن العدوّ، يوجِّهُ بلا شك رسالةً واضحةً بأن قضيةَ فلسطين هي قضية الأُمَّــة ولا مجال لاستقرار هذا الكيان، ولا مجالَ لأن يكون وجودُه طبيعيًّا في المنطقة”.

وأشَارَ إلى أن قوى المقاومة في اليمن وفلسطين والمنطقة “ستلتحمُ يوماً ولن يكون بعيدًا لتحرير القدس بإذن الله”.

وكان العديدُ من ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية، ومنهم الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، والناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، قد وجّهوا كلمات شكر لليمن وللقيادة اليمنية على الموقف الرسمي والشعبي الشجاع في نصرة غزة ومساندة المقاومة بالعمليات العسكرية المتنوعة والمؤثرة وبالتفاعل الجماهيري الكبير.

وثمّن عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي على تلك التصريحات، مؤكّـداً أن الموقفَ اليمني المناصِرَ لفلسطينَ والقضية الفلسطينية هو موقف أخلاقي وديني ومبدئي لن يتغير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com