العزّي: العدوُّ الصهيوني يطلُبُ من إحدى دول العدوان الدفعَ بمرتزقتها للتصعيد في اليمن

أكّـد أن أيَّ تحَرّك ضد صنعاءَ سيرتدُّ عكسيًّا على الصهاينة وعملائهم في المنطقة وفي الداخل

 

المسيرة | خاص

كشف نائبُ وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، حسين العزي، أن كيانَ الاحتلال الصهيوني دفعَ بإحدى دول العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن لتحريك مرتزِقتها؛ مِن أجل التصعيد ضد صنعاء، وذلك في محاولة للانتقامِ من الهجمات المُستمرّة التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدوّ، مؤكّـداً أنه في حال استجاب المرتزِقة فَــإنَّ ذلك لن يغير موقف القوات المسلحة بل سيدفعها للتصعيد ضد الصهاينة أكثر، كما أن تلك الدولة ستدفعُ ثمنَ انخراطها في هذا التحَرّك.

وقال العزي في تغريدة على منصة “إكس” الثلاثاء: إن “الكيان الصهيوني طلب من إحدى دول العدوان تحريكَ بعض مرتزِقتها ضد صنعاء”.

وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله، فضل أبو طالب، قد كشف قبل نحو شهر أن الولاياتِ المتحدة أوعزت إلى المرتزِق صغير بن عزيز أثناءَ زيارته لأمريكا بالتصعيد ضد صنعاء، في حال اتخذت خطواتٍ عسكريةً لمساندة المقاومة الفلسطينية، وهو ما أكّـده أَيْـضاً وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي في وقت سابق.

وقال العزّي: إن صنعاءَ تأمُلُ عدمَ استجابة هذه “الدولة” لطلب العدوّ الإسرائيلي، لكنه أكّـد أنه في حال حدث ذلك “فمهما كان حجمُ الاستجابة لن يخفِّفَ ذلك من موقف صنعاءَ ضد العدوّ، بل سيدفعها إلى تصعيده”، في رسالة إنذار واضحة للعدو وعملائه في المنطقة والداخل بأن أي تحَرّك ضد اليمن سيرتدُّ عكسياً عليهم جميعاً.

وعزز نائب وزير الخارجية هذه الرسالة بالقول: إن “تلك الدولة عليها أن تستعد لقراءة الفاتحة على مرتزِقتها وَأَيْـضاً لدفع ثمن أكبر”.

ودعا العزي كُـلّ خصوم صنعاء إلى عدم الانخراط في أي تحَرّك للعدو ضد صنعاء، وأن يدركوا أن “أية جهة تدفعهم ضد صنعاء لصالح أعداء الإنسانية وقتلة الأنبياء إنما هي جهة لا تحب لهم الخير”.

وكان الرئيس مهدي المشاط، قد كشف في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأمريكية هدّدت صنعاء بعودة الحرب؛ بسَببِ الموقف اليمني المساند للمقاومة الفلسطينية، مؤكّـداً أن اليمن لا يهاب التهديدات وأن صنعاء مستعدة لتصعيد موقفها.

وأبدى مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي مؤخّراً العديد من المؤشرات على تجاوبهم مع التوجّـه الأمريكي الإسرائيلي للتصعيد في اليمن، حَيثُ قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعوديّة هذا الأسبوع: إن المرتزِق صغير بن عزيز وَجَّهَ بـ”رفع الجاهزية القتالية على كافة المحاور”، مشيرة إلى أن قوات حكومة المرتزِقة “ترتِّبُ صفوفَها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com