الرئيسُ المشاط خلال اتصال مع “النخالة”: “إسرائيل” لن تتعافى بعد “طوفان الأقصى”

المسيرة | خاص

أجرى رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، الجمعة، اتصالًا هاتفيًّا مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أكّـد فيه موقفَ اليمن المسانِدَ للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوّ الإسرائيلي، مباركًا الانتصارَ الكبيرَ الذي حقّقته المقاومةُ الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى” والتي أكّـدت أن العدوّ لن يتعافى منها على الإطلاق.

وقالت وكالة سبأ الرسمية: “إن الرئيس بارك خلال الاتصال الهاتفي للشعب الفلسطيني وللأُمَّـة الإسلامية عملية طوفان الأقصى “التي مرّغت أنفَ العدوّ الصهيوني في الوَحْلِ، وقدمته على حقيقته ككيان هش وآيل للسقوط”.

وأكّـد الرئيس على التزام اليمن -قيادةً وشعباً- بالموقف المبدئي والديني والأخلاقي في مناصرة الشعب الفلسطيني حتى النصر الكامل.

ويأتي الاتصال بعد يومين من إعلان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي استعداد اليمن للمشاركة العسكرية المباشرة لمساندة المقاومة الفلسطينية، في حال تدخلت الولايات المتحدة بشكل عسكري مباشر في فلسطين، أَو تجاوز العدوّ الخطوطَ الحمراء في قطاع غزة.

وأكّـد الرئيس أن: “العدوَّ الإسرائيلي لن يتعافى أبدًا بعد عملية طوفان الأقصى” مُشيراً إلى أنها “عنوان تحوُّل وبداية تأريخ جديد”، كما أكّـد أن “حركاتِ المقاومة في فلسطين تخوضُ بمجاهديها وأبطالِها معركةَ الأُمَّــة كُـلِّ الأُمَّــة”.

ولفت إلى أن “ما يقومُ به العدوُّ الصهيوني ضد المدنيين في غزة جرائمُ ضد الإنسانية مدانة، ولن ينجوَ من تبعاتها وسترتد عليه في القريب العاجل”.

واستنكر الرئيسُ المشاط ” الموقفَ الأمريكي والغربي المؤيد والداعم لكل الجرائم التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق المدنيين من أبناء غزة” مُشيراً إلى أن “أمريكا سقطت سقوطًا ذريعاً ومدوياً، ولن يكون في مقدورها أن تعيد لإسرائيل كرامتَها المبعثرة”.

وأكّـد أن “وَحدةَ الموقف الفلسطيني الشعبي وحركاتِ المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوّ الصهيوني وردعه، تمثّل خطوة مهمة في سبيل الانتصار للقدس واستعادة الحق الفلسطيني كاملاً، بتحرّر الأرض والمقدسات وخروج الأسرى وعودة الشتات إلى أرض فلسطين”.

وشدّد على ضرورةِ “اتِّخاذ الدول العربية والإسلامية مواقفَ مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية”.

وشكر الأمينُ العام لحركة الجهاد الإسلامي زيادُ النخالة الرئيس المشاط على تواصُلِه ومتابعته واهتمامه بالقضية الفلسطينية، مؤكّـداً أن ذلك “يعكسُ مدى ما تعيشُه فلسطين واليمن من مظلومية من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي”.

وثمّن النخالةُ الموقفَ الشجاعَ للشعب اليمني وقيادته، مؤكّـداً أن “الفلسطينيين يراهنون على الشعب اليمني في الوقوف ونصرة الشعب الفلسطيني”، كما حيا الحشود الجماهيرية الكبرى التي خرجت، الجمعة، في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات؛ استجابة لدعوة المقاومة وإسنادًا لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com