مجلسُ الوزراء يؤكّـدُ دعمَه الكاملَ لخيارات القيادة لانتزاع الحقوق المشروعة إذَا استمر العدوانُ في التسويف والمماطلة

المسيرة – صنعاء:

بارك مجلسُ الوزراء الموقفَ الواضحَ الذي عبَّر عنه السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي –يحفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بشأن تنفيذ الاستحقاقات الإنسانية المتمثلة في رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة بشكل كامل ودفع مرتبات الموظَّفين من مبيعات النفط والغاز اليمني، وذلك قبل الشروع في خطوات الحوار السياسي.

وناقش المجلس خلال اجتماعه، أمس، ملف خفض التصعيد مع تحالف العدوان بقيادة السعوديّة، مؤكّـداً أن “من يقود التحالف وتنطلق الطائرات من مطاراته وارتكب جرائمَ حرب مروعة بحق الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية، لا يمكن أن يتحول إلى وسيط بأي شكلٍ من الأشكال”.

كما أكّـد مجلس الوزراء، دعمَه الكاملَ لخيارات القيادة لانتزاع الحقوق المشروعة لأبناء الشعب اليمني، بما في ذلك مرتبات الموظفين في حال تصميم تحالف العدوان على استمرار المماطلة والتسويف في هذا الأمر.

واستمع المجلس إلى إحاطةٍ من رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن زيارة الوفد العماني إلى صنعاء مؤخّراً، والتي التقى خلالها المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح رئيس الوزراء أنه “جرى التأكيدُ في اللقاء على ضرورة تنفيذ تحالف العدوان بقيادة السعوديّة التزاماته الخَاصَّة بالقضايا الرئيسية التي تم الاتّفاقُ بشأنها خلال اللقاءات السابقة، وتشمل فتحَ المطارات والموانئ وصرف مرتبات موظفي الدولة”.

وأكّـد أن “موقف القيادة كان واضحًا بشأن المِلفات التي باتت تهدِّدُ فترةَ خفض التصعيد الراهنة والعودة إلى المربع الأول، وأن صبرَ الشعب اليمني -الذي يعيشُ أسوأ محنة إنسانية تسبب بها العدوان والحصار- لن يستمرَّ إلى ما لا نهاية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com