الإرشاد يدشّـن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع) بأمانة العاصمة

المسيرة| خاص:

دشّـن مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة، أمس الأول، فعاليات ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، للعام 1445ه، بفعالية خطابية حملت عنوان “بصيرة وجهاد”.

وفي التدشين ألقى مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، كلمة تناول فيها جوانب من سيرة الإمام زيد، وثورته ضد الطغاة والظالمين وتصحيح مسار الأُمَّــة وانحرافها عن جوهر الإسلام الذي أرساه النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وتحدث عن ما أصاب الأُمَّــة من ظلم بعد استشهاد الإمام زيد (ع)، ومدى تعنت الطغاة والظالمين في مواجهة أئمة وقادة الإسلام العظماء من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض الطل، موجهات إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية في المساجد والمدارس والمديريات، لتعزيز الارتباط بالهُــوِيَّة الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأُمَّــة.

وأكّـد أهميّة أخذ الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام، وشجاعته وثورته في مقارعة الطغاة والظلم والباطل، ونصرة الحق والدين ورفض الذل والخضوع التي أراد الطواغيت أن تسود الأُمَّــة وفرض الوصاية عليها.

تخلل التدشين مقتطفات من محاضرات السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، عن جهاد وتضحيات أئمة وقادة الإسلام من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله، في مواجهة الطغاة والظالمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com