صنعاء تدشّـن فعاليات الاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

المسيرة| خاص:

دشّـنت محافظة صنعاء، أمس السبت، فعاليات الاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي فعالية التدشين التي حملت شعار “بصيرة وجهاد”، أشار مدير أمن محافظة صنعاء، العميد يحيى المؤيدي، في كلمته التي ألقاها نيابة عن السلطة المحلية، إلى أهميّة إحياء ذكرى الإمام زيد عليه السلام، للاقتدَاء بسيرته وشجاعته والمضي على نهجه وثورته في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ حتى تحقيق النصر.

وحث المؤيدي الجميع على التزود بقيم الإسلام الصحيحة والسير على نهج أهل البيت -عليهم السلام- وأخلاقهم وسلوكياتهم وسيرتهم العطرة.

من جهته أكّـد مدير التربية بالمحافظة هادي عمار، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، إحياء للحرية والتضحية في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين، وتعزيزا للوحدة والاصطفاف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين والعملاء.

من جانبه اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، ثورة الإمام زيد، امتداداً لثورة الإمام الحسين في تصحيح مسار الأُمَّــة الإسلامية، لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، تمجيد للإسلام وليس للأشخاص.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن العلماء، إلى أن الإمام زيد، عكف على القرآن ثلاث عشرة سنة ورأى أن الإسلام لا يفارق مشروع الثورة، لافتاً إلى أنه جاء لتثبيت الحق والعدل والمساواة والحرية والعدالة وليس للتسلط على رقاب الأُمَّــة ونهب أموالها، ما جعله يخرج بثورة ضد الطغاة والظلمة.

وأكّـد “أن الخط الذي سار عليه الإمام زيد هو نفس الطريق الذي نسير عليه اليوم في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار”.

وأوضح أن خروج الإمام زيد ضد هشام بن عبد الملك، كان منارة حق وهداية ونظام وقانون ودولة إسلامية تقيم شرع الله وتصون الحق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com