الرئيسُ المشاط يلتقي رئيسَ أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي ويناقشُ مستوى التسليح وإمكانية مواجهة التحديات

المسيرة: صنعاء

أشاد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير الركن مهدي محمد المشاط، بالدور الذي تقومُ به القواتُ البحرية في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ خلال السنوات الماضية، مُشيراً إلى أن العمليات النوعية التي نفّذتها أظهرت مدى القدرات التي وصلت إليها وما يمكن أن تقومَ به في المستقبل، في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي الغاشم على بلادنا للعام التاسع على التوالي.

يأتي ذلك خلال لقائه، يوم أمس، رئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي، العميد منصور أحمد السعادي، حَيثُ تم مناقشة نتائج عمليات تطوير برامج تأهيل القوات البحرية لتنفيذ مختلف العمليات المناطة بها لحماية المياه الإقليمية اليمنية والذود عن الحمى في المياه اليمنية والتي تمثل مسؤولية كبيرة.

كما جرى خلال اللقاء الوقوف على مستوى التسليح النوعي الذي باتت تمتلكه القوات البحرية بما يمكنها من مواجهة العدوّ بكل جدارة واقتدار ويضعها في مستوى التحديات.

وكان الرئيس المشاط قد صرح مؤخّراً “أننا سنجري في المستقبل تجارب إلى بعض الجزر اليمنية”، مؤكّـداً أن “عدونا متغطرس متكبر لا يعرف إلا لغة القوة وسنعمل كُـلّ ما نستطيع لردع العدوان”.

وبعدها بيوم واحد قال وزير الدفاع، اللواء محمد ناصر العاطفي: “إن اليمن تمتلك القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية الدولية على كُـلّ امتداد مياهنا الإقليمية السيادية”، مباركاً لمنتسبي القوات البحرية نجاح التجارب التي أجريت على عدد من الصواريخ البحرية والزوارق الحربية الحديثة والمتطورة”.

وتواصل قوى العدوان الأمريكي السعوديّة “المراوغة” للخروج من مستنقع اليمن، كما يتعمَّدُ الأمريكيون وضعَ العراقيل أمام مسار السلام في إصرارٍ على عودة التصعيد من جديد إلى اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com