فلسطين: 209 شهداءَ منذ بداية العام الجاري بينهم 37 طفلاً و6 سيدات

المسيرة | متابعات

تواصلُ الترسانةُ العسكريةُ الإجراميةُ والقمعيةُ الصهيونية مسلسلَ انتهاكاتها اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني ومنذُ بداية العام عن استشهاد 209 شهداء، منهم 100 مدني، بينهم 36 طفلاً و6 نساء، ومواطن من ذوي الإعاقة، والبقية من أفراد المقاومة، منهم 6 أطفال، و7 قتلهم مستوطنون، وتوفي مواطنان في سجون الاحتلال، فيما أُصيب 1009 جرحى، من بينهم 150 طفلاً و30 امرأة و16 صحفيًّا، في الضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة.

كما سجّلت أحداثُ الأسبوع الفائت، استشهادَ 4 مواطنين فلسطينيين، أحدهم طفل، كما أُصيب 32 اخراً بجروح، بينهم 3 أطفال، فضلاً عن إصابة العشرات بحالات اختناق ورضوض، في اعتداءات لقوات الاحتلال في مناطقَ متفرقة من الصفة الغربية المحتلّة.

في التفاصيل: استشهد في 1/8/2023م، الطفل محمد فريد زعارير، (15 عامًا)، من سكان بلدة السموع، في الخليل، جراء تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن على الطريق الالتفافي (60) القريب من البؤرة الاستيطانية “متسبيه اتشيمو” التي تبعد نحو 4 كيلو متر عن بلدة السموع من الناحية الجنوبية الغربية.

في اليوم نفسه استشهد اشاب مهند محمد المزارعة، (20 عاما)، برصاص قوات الاحتلال عقب تنفيذه عملية إطلاق نار أَدَّت لإصابة 6 مستوطنين، قرب مجمع تجاري في مستوطنة معاليه ادوميم، شرقي القدس الشرقية.

وفي 4/8/2023م، استشهد شابٌّ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحامها مخيم نور شمس شرقي طولكرم بالضفة الغربية المحتلّة، وقال شهود عيان: بأن “الشاب محمود أبو سعن (18 عامًا)، أُصيب برصاصة في رأسه أطلقها جنود الاحتلال عليه من مسافة صفر، وتمّ نقله إلى المستشفى، وأعلن الأطباء هناك عن استشهاده متأثرًا بإصابته”.

في اليوم نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19عامًا) برصاص الاحتلال الحي في قرية برقة شرق رام الله، حَيثُ هاجمت مجموعات من المستوطنين أراضي المواطنين الفلسطينيين في مناطق (الحدب والخلاف، بير المرج)، حَيثُ تصدى لهم الأهالي ورشقوهم بالحجارة؛ ما أَدَّى لاندلاع مواجهات.

وأقدم المستوطنون على إطلاق النار على الأهالي، وإصابة الشاب قصي، والذي فارق على إثرها الحياة في المستشفى، وجاء الهجوم بعد قرار الاحتلال بإخلاء البؤرة الاستيطانية “عوز تسيون” المقامة على أراضي القرية.

في السياق، شردت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الفائت، 27 مواطنًا فلسطينيا، منهم 8 نساء و11 طفلاً، بعدما هدمت 4 منازل، منها 3 أجبر مالكوها على هدمها ذاتيا، ودمّـرت منشأة، وجرفت مساحات من الأراضي، في وقت دشّـن فيه مستوطنون بؤرة استيطانية جديدة، ومنذ بداية العام، شردت قوات الاحتلال 127 عائلة، قوامها 756 فردا، بينهم 165 امرأة و342 طفلاً، جراء تدمير 135 منزلاً، منها 34 أجبر مالكوها على هدمها ذاتيًّا، و13 دمّـرت على خلفية العقاب الجماعي. كما دمّـرت 99 منشأة مدنية أُخرى، وجرفت مساحات من الأراضي وممتلكات أُخرى، وسلمت عشرات أوامر الإخطار بالهدم ووقف البناء في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com