فلسطين: إصاباتٌ خلال مداهمات واعتداءات للاحتلال الصهيوني بالضفة المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

أُصيب عددٌ من الفلسطينيين، الليلة الماضية وصباح السبت، خلال مداهمات واعتداءات جديدة نفذها جيش الاحتلال الصهيوني في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلّة.

واحتجزت قوات الاحتلال، صباح السبت، عدداً من الشبان أثناء مرورهم على حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس، وهم من بلدة جبع بمحافظة جنين.

واندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية فقوعة شرق جنين؛ ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام تجاه المنازل والمواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى تعنك غرب وطورك جنوب غرب مدينة جنين، فيما نصبت حاجزت عسكريًّا قرب قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأوقفت قوات الاحتلال المتمركزة قرب مستوطنة “حلميش” الجاثمة على أراضي النبي صالح، عدداً من المركبات الفلسطينية، وقامت بتفتيشها ودققت في هُــوِيَّات راكبيها، ما أعاق حركة المواطنين.

إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله، لليوم الـ 15 على التوالي، وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا: أن “اعتداءات المستوطنين على قرية المغير تأتي وفق سياسية صهيونية ممنهجة، والاحتلال ومستوطنيه يعتدون على قرية المغير لأهميّة موقعها الاستراتيجي”، وأضاف: أن “الاحتلال يضيق على أهالي قرية المغير؛ بهَدفِ تهجيرهم قسرياً والسيطرة على الأراضي والممتلكات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com