الرئيسُ الإيراني: على أعضاء أوبك منعُ الغرب من إثارة الخلافات

 

المسيرة | متابعات

أكّـد الرئيسُ الإيراني، السيد إبراهيم رئيسي، خلال استقبال الأمين العام لمنظمة أوبك، أن بعض الدول الغربية تسعى إلى خلق انقسامات وخلافات بين الدول الأعضاء في أوبك، وفي المقابل على أعضاء أوبك منع تحقيق هذه الأهداف عبر تعزيز التماسك فيما بينها.

واعتبر رئيسي خلال هذا اللقاء أن “التفاعل البناء بين أعضاء هذه المنظمة عامل مهم في نجاح هذه المنظمة الدولية ولفت إلى تعاون إيران البنّاء مع هذه المنظمة وسعيها الدائم لمواصلة تعزيز وتحسين مستوى هذا التعاون”.

وأشَارَ إلى أن “تشكيل منظمة أوبك جاء لدعم حقوق منتجي النفط ومنع التمييز ضدهم”، واعرب عن أمله في أن “تتمكّن منظمة أوبك في فترة نشاطها الجديد برئاسة هيثم الغيص من السيطرة على الاحتدام وتهدئة سوق النفط”.

وَأَضَـافَ السيد رئيسي، أن “بعض الدول الغربية تسعى لخلق الانقسامات والخلافات بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك لخدمة مصالحها وفي المقابل يجب على أعضاء أوبك منع تحقيق هذه الأهداف من خلال تعزيز تماسكهم ووحدتهم”.

بدوره اشار الأمين العام لمنظمة أوبك في هذا اللقاء إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية وَبصفتها أحد الأعضاء المؤسّسين لمنظمة أوبك كان لديها دائماً تعاون مفيد وفعال وبناء مع هذه المنظمة وأعضائها”، ولفت إلى أن “إيران لطالما عملت على المستوى الوزاري والفني في اتّجاه تعزيز تماسك ووحدة أعضاء أوبك”.

وفيما عرض الأوضاع الأخيرة لسوق النفط، اعرب عن أمله في القدرة على “تهدئة السوق النفطي عبر وحدة الرأي بين أعضاء أوبك والاستفادة من دعم وتعاون الجمهورية الإسلامية الإيرانية البنّاء في هذا المجال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com