الاتّحادُ العام للغرف التجارية يحذّرُ من تداعيات قرار حكومة المرتزِقة برفع سعر الدولار الجمركي

المسيرة: صنعاء:

حذّر الاتّحادُ العام للغرف التجارية والصناعية، من التداعيات الكارثية جراء توجّـه حكومة المرتزِقة نحو رفع الدولار الجمركي إلى 750 ريالاً للدولار، مؤكّـداً اعتراضه على هذه الخطوة اللا إنسانية التي من شأنها أن تزيدَ من معاناة الملايين من الأسر اليمنية.

وقال الاتّحاد في بيان، أمس الجمعة: “تفاجأنا من قيام حكومة المرتزِقة بخطوة جنونية برفع سعر الدولار في المنافذ الجمركية إلى 750 ريالاً للدولار وهذه زيادة تمثل 50 % عن السعر الحالي”، محذراً حكومةَ الفنادق من هذه القرارات التي تضاعف من هموم المواطن جراء ارتفاع أسعار السلع والبضائع المستوردة ومنها المواد الغذائية.

وأوضح اتّحادُ الغرف التجارية أن هذا القرارَ ليس الأولَ بل سبقه قرار لحكومة المرتزِقة قبل أقل من شهر برفع ما يسمى “ضرائب تحت الحساب” على السلع والبضائع المستوردة بنسبة تصل إلى ما بين (300 %-500 %) من إجمالي قيمة البيان والرسوم الجمركية، داعياً مرتزِقةَ العدوان العودة إلى جادة الصواب والتراجع عن هذا القرار وعدم تحميل المواطن وقوته أعباء مالية نتيجة فشل المرتزِقة في إدارة الملف الاقتصادي.

ووجّه الاتّحاد العام للغرف التجارية والصناعية كُـلّ أعضاء الغرف التجارية والصناعية بالرفض وعدم التعامل مع هذه الزيادة، حاثًّا التجار ورجال المال والأعمال إلى الامتناع عن فتح أي بيان جمركي وفقا لهذا القرار الكارثي.

وكان مجلسُ الشورى في صنعاء، قد وصف، أمس الأول الخميس، قرارَ حكومة المرتزِقة برفع الدولار الجمركي، بـ”الكارثي”، مؤكّـداً أن ذلك سيسهم بشكل مباشر في تزايد حجم المعاناة وتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية المحتلّة، وعموم اليمن.

ولفت الشورى في بيان، إلى أن هذا القرار سيترتب عليه ارتفاعات سعرية في المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتعرفة الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات، ويمثل عقاب جماعي بحق اليمنيين، منوِّهًا إلى أنه سيزيدُ من تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطن، في ظل فساد الحكومة الموالية للتحالف.

وبين الشورى أن حكومةَ الفنادق تهدفُ من وراء هذا القرار المجحف إلى تنفيذ سياسة العدوان لإلهاء المواطنين بلقمة العيش وحرف انظاره عما يقوم به من نهب للثروات واحتلال المناطق الاستراتيجية، داعياً اليمنيين إلى رفض هذه السياسة والخروج ضدهم.

إلى ذلك اعتبر محافظ عدن في حكومة الإنقاذ الوطني طارق سلّام، قرارَ حكومة المرتزِقة برفع سعر صرف الدولار الجمركي، صبغةً أمريكية ومحاولة فاشلة لعرقلة الحل السياسي.

وقال سلام في تغريدة له على صفحته الشخصية بتويتر، أمس الجمعة: إن رفعَ حكومة العمالة لسعر صرف الدولار الجمركي وضريبة المبيعات هو قرارٌ أمريكي لتنفيذ تهديدها بإفشال المفاوضات والحل السياسي واستمرار الحرب من خلال التصعيد بالملف الاقتصادي الذي يستهدف شعبنا اليمني قاطبة في الجنوب قبل الشمال، مبينًا أن الحلَّ الوحيد هو رفع القيود كاملة عن ميناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com