صنعاءُ تحيي ذكرى شهداء محور المقاومة وحضور عربي يؤكّـد تلاحم أحرار المحور لمواجهة أعداء الأُمَّــة

 

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الأُمَّــة العربية والإسلامية لا يمكن أن تُقهر أَو تموت؛ لأَنَّ الأحرار فيها يتوالدون دوماً وينمون ويكبرون ويتأصل فيهم فكر الجهاد والمقاومة.

وخلال فعالية الذكرى السنوية لشهداء محور المقاومة، التي أُقيمت بصنعاء، أمس السبت، بحضور عدد من قيادات الدولة، أكّـد الدكتور بن حبتور أن محور المقاومة لا يمكن هزيمته أَو استئصاله من الخارطة، لا سيَّما بعد ما اتسع نطاقه وأصبح مصدراً للتكنولوجيا العسكرية.

ولفت رئيس حكومة الإنقاذ إلى أن الفعالية التي أحيت بها صنعاء شهداء محور المقاومة، تُجسد معنى التلاحم والتضامن لمحور المقاومة الذي تشكل وفقاً لإرادَة شعبيّة وإنسانية ودينية، لدعم الأشقاء في فلسطين المحتلّة.

وتطرق إلى ما تعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد عن 70 عاماً من نكبة كبرى تجرع خلالها مرارات المشروع الصهيوني الغربي الاستعماري الأمريكي، صاحبها تهجير وطرد وقتل واحتلال للأراضي الفلسطينية، علاوةً على المشاريع المتعددة لاستئصالهم من وطنهم.

واستدرك بالقول “لذلك جاءت اللحظة التاريخية ليتشكل هذا المحور الذي يبدأ من الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين ومن طهران في الشرق مُرورًا بسوريا والعراق وصنعاء ولبنان لينظم إليه حَـاليًّا بقية الأحرار الثوار في الجزيرة العربية وتحديداً في أرض الحرمين الشريفين”.

وَأَضَـافَ “صنعاء تنسجم انسجاماً كاملاً مع محور المقاومة؛ باعتباره محوراً يرفض المشروع الغربي الاستعماري الصهيوني الذي يواجهه أبناء اليمن منذ ثماني سنوات تجرعوا خلالها وما يزالون ويلات العدوان والحصار من قبل دول هي صنيعة هذا المشروع الاستعماري الذي كلفهم بقتل أبناء الشعب اليمني”.

وأكّـد أن الجميع معني بتمجيد قادة المقاومة والعظماء في هذه الأُمَّــة بما في ذلك الشهداء؛ باعتبارهم الأعظم والأكرم من الجميع على مستوى الأُمَّــة.

وأشاد الدكتور بن حبتور بما تضمنته الكلمات التي أُلقيت خلال الفعالية من قبل دول محور المقاومة وتأكيدها على مبدأ تطوير المقاومة التي جاءت مِن أجل نصرة فلسطين وإفشال المشروع الصهيوني الغربي الرأسمالي الاستعماري، ما ينبغي تلاحم طاقات محور المقاومة في الداخل والخارج لمواجهته ووأد مشاريعه ومخطّطاته التي تستهدف كُـلّ شعوب المنطقة.

ولفت إلى أن مبدأ المقاومة تسقط معه كافة المفاهيم القومية والعرقية والمذهبية والمناطقية وكلّ ما يتصل بتمزيق الإنسان كإنسان.

وأُلقيت في الفعالية كلمات من عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش ورئيس المجلس الأعلى لمجمع أهل البيت ورئيس لجنة الدفاع عن القضية الفلسطينية والثورة الإسلامية في إيران الشيخ محمد حسن اختري وأمين عام كتائب سيد الشهداء العراق الحاج أبو آلاء الولائي وعضو لقاء المعارضة في الجزيرة العربية الشيخ جاسم المحمد علي، أشَارَت في مجملها إلى أن تضحيات الشهداء، أرست قيم ومبادئ النضال ضد قوى الاستعمار والهيمنة الأمريكية الصهيونية الغربية.

ونوّهوا إلى أن الشهداءَ القادةَ هم الإرثُ الحقيقي لهذه المسيرة، والزاد الطيب الذي نتزود منه كُـلّ يوم، وبحضورهم من خلال آبائهم وعوائلهم، يمكن لنا أن نخطو إلى الأمام، ونكون على الاستعداد للمواجهة الكبرى.

وأكّـدوا أن القادة الشهداء هم رموز الأُمَّــة التي تسعى إلى إظهار الإسلام وجعله الحاكم والقائم على مسيرة الأُمَّــة والمضي بها نحو التحرّر والانعتاق من قوى الهيمنة والتبعية.

ولفت المتحدثون إلى أن القائد سليماني وبقية الشهداء القادة شكلوا حاضنة إسلامية للقضية الفلسطينية بعيدًا عن الطائفية وأية عناوين أُخرى، مؤكّـدين ضرورة إحياء ثقافة الجهاد باستحضار مواقف الشهداء وعظمة تضحياتهم وترسيخها في نفوس أبناء الأُمَّــة والسير على نهجهم لتنتصر الأُمَّــة الإسلامية لقضيتها الأولى المتمثلة في تحرير المسجد الأقصى وإفشال مشاريع الاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com