شهداءُ وجرحى ودهس لطفل بالضفة المحتلّة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

المسيرة | متابعات

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأُصيب أكثر من 40 آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلّة، في المقابل اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين بينهم أطفال.

وهذا اليوم هو يوم إصدار القرار الدولي رقم 181 القاضي بتقسيم فلسطين، يدفع الشعب الفلسطيني مرة جديدة، فاتورة الدم ثمناً للتحرير وإزالة الاحتلال ووحدة الوطن.

في المقابل، شهداء وجرحى يوميًّا بالجملة، جراء مواجهات مع قوات الاحتلال، جديدها، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلّة.

المواجهات بدأت مع اقتحام عشرات الاليات العسكرية الصهيونية البلدة، وسط إطلاق نار كثيف من جنود الاحتلال، وسرعان تحول تصاعدت الأمور بشدة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر تسجيل اثنين وعشرين إصابة خلال المواجهات، بينها تسع بالرصاص الحي، وست بالغاز، وخمس بالمطاط.

وإصابة المقاوم الفلسطيني مفيد الخليل، كانت بالرصاص الحي وفي الرأس ووصفت بالخطيرة، حَيثُ استشهد لاحقاً، وفيما وصفت إصابة أُخرى بالخيرة أَيْـضاً، وصفت بالمتوسطة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت العيادة التي يتعالج فيها المصابون في بيت أمر، ووفق إذاعة جيش الاحتلال، فَـإنَّ مواجهات وإطلاق شديد للنار وقع بعد أن علق جيبان عسكريان إسرائيليان في بت أمر، وأضافت إن تعزيزات إسرائيلية عسكرية كبيرة وصلت إلى المكان لإخراج الجيبين.

وفي السياق، اغلقت قوات الاحتلال، المدخل الرئيسي لفرع جامعة خضوري العروب بالمكعبات الاسمنتية.

وفي كفر عين شمال رام الله استشهد الشقيقان ظافر وجواد ريماوي، متأثرين بجروحهم بعد أن أُصيبوا برصاص قوات الاحتلال في رام الله، ويشار إلى أن ثلاثة شهداء ارتقوا صباحاً، أحدهم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الليلة، في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، في حين استشهد شقيقان صباح الثلاثاء، بعد إصابتهما برصاص الاحتلال في قرية كفر عين برام الله.

قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أَيْـضاً خمسة مواطنين من مدينة الخليل وطولكرم ورام الله وداهمت البلدة القديمة في الخليل، واعتقلت من منطقة عين العسكر الفتى أحمد فهد النتشة البالغ 18 عاماً، كما اعتقلت الطفل عبد الرحمن أحمد الزغل من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

من جانب آخر، أُصيب طفل فلسطيني، بعدما دعسه مستوطن من مستوطنة “كريات أربع” في منطقة واد الحصين، شرق مدينة الخليل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com