بن حبتور يحُثُّ الوزارات والمؤسّسات على حصر الأضرار المباشرة وغير المباشرة للعدوان الغاشم على بلادنا

خلال فعالية احتفالية باليوم العالمي للإحصاء

 

المسيرة – صنعاء

شدّد رئيسُ الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، على جميع الوزارات والمؤسّسات في مختلف أنشطتها الإحصائية وَالتوثيقية المتعلقة بحصر الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تسبب بها العدوان وَالحصار، والتنسيق مع الجهاز المركزي لاعتمادها، لكي تصبح بيانات وأرقاماً يُعتَدُّ بها محلياً وَدوليًّا.

وقال بن حبتور خلال فعالية احتفالية، يوم أمس، بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء: إن هذا الجهاز حمل مسئولية توثيق مختلف جوانب الدمار الشامل الذي تعرضت له الجمهورية اليمنية برغم الصعوبات والتحديات التي تواجهه، مؤكّـداً أن الجهاز هو العصب الرئيسي لمعالجة وَتنظيم المعلومات وفق منهجية صحيحة، كما هو المسئول عن تقديمها للعالم لكي يتم اعتمادها.

وَأَضَـافَ “نحن سعداء بنشاط هذا الجهاز، الذي تجاوز حواجز الجغرافيا وَالسياسة، واستطاع أن يقدم لنا نموذجاً للعمل الوطني الوحدوي الشامل، منوِّهًا إلى أن هذه “مناسبة من المناسبات الهامة التي نذكّر فيها العالم أننا في اليمن بدل أن نسجل مؤشرات اقتصادية تنموية صاعدة في كُـلّ الحقول الإنتاجية، فَـإنَّنا نسجل مؤشرات سلبية في خطط العمل والمؤشرات الاجتماعية نتيجة العدوان الذي دمّـر مختلف مقومات الحياة اليومية للشعب اليمني على مدى قرابة ثمان سنوات”.

وذكر أن مجلس الوزراء منذ خمس سنوات قد اتخذ القرار بأن تناط مسئولية إعداد التقرير الوطني الخاص بالأضرار بهذا الجهاز الحيوي.

وأكّـد أن الحكومة تقف باستمرار مع هذا الجهاز لكي يقوم بمهامه وَواجباته الإحصائية وَوضع المؤشرات بكل شفافية لكي يتم إعلانها للعالم أجمع.

واعتبر المعلومات التي تم عرضها في هذه الفعالية، بأنها مهمة وتقدم نموذجاً للتعاون مع الأجهزة التي تعرضت طيلة السنوات الماضية للعدوان والاستهداف المباشر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com