اجتماعٌ في صعدة يناقشُ آلية تنفيذ موجِّهات قائد الثورة والرئيس

 

المسيرة| متابعات:

ناقش اجتماعٌ برئاسة محافظ صعدة، محمد جابر عوض، أمس، آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، خلال تدشين برنامج التنمية والارتقاء بالأداء وتطوير العمل المشترك بين أجهزة الدولة وجميع مكونات المجتمع.

واستعرض الاجتماع، بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، ووكلاء المحافظة، موجهات قائد الثورة، والتي تمثل خارطة للعمل وتعزيز نشاط المؤسّسات الحكومية، وتطوير وتحسين الأداء في العمل والتدريب والتأهيل وخدمة المجتمع.

كما تطرق الاجتماع إلى معايير تقييم الأداء العام، وتم توزيع المهام على الوكلاء والجهات المعنية للقيام بالمهام والاختصاصات وفقاً للموجهات.

وتناول الاجتماع موجهات قائد الثورة، في تعزيز العلاقات مع المجتمع والتعاون والشراكة والعمل على تعزيز المبادرات المجتمعية وتقديم الخدمات التنموية وحشد الجهود الرسمية والشعبيّة والاستعداد لموسم زراعة القمح لما له من أولوية، والعناية بالقطاع الزراعي؛ كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني، وتقديم البرامج والأنشطة بحسب الأولوية.

إلى ذلك استعرض الاجتماع ما جاء في كلمة رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، وآلية تنفيذ التوجيهات بما يخص مشروع التنمية المحلية باهتمام السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات، وكذا استعادة نشاط مؤسّسات الدولة وتلافي جوانب القصور في الفترة الماضية.

وأكّـد الاجتماع على تعميم موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي ومباشرة العمل على ضوء التوجيهات ليتم استعراض نتائجها ومدى الإنجاز فيها خلال اجتماعِ المكتب التنفيذي خلال الأيّام القادمة.

وشدّد محافظ صعدة على الارتقاء بأداء السلطة المحلية والمديريات ودعم المبادرات المجتمعية، وإنجاز معاملات المواطنين في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بهذا الخصوص.

وأكّـد أهميّة توفير نظام البصمة في المكاتب التنفيذية؛ لما من شأنه متابعة مستوى الأداء والانضباط الوظيفي لكادر السلطة المحلية الوظيفي على مستوى المحافظة والمديريات.

وشدّد على ضرورة الإعداد لهذهِ المرحلة في التقديم والتقييم والتميز والتطوير في الأداء والمتابعة وحل الإشكالات التي يتم مواجهتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.. مؤكّـداً أهميّةَ المتابعة والتقييم بشكلٍ مكثّـف وبجدية وبذل كُـلّ الجهود في خدمة المجتمع بناءً على مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد “دولةٌ للشعب وليس شعباً للدولة”.

من جانبه، أكّـد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، محمد العماد، أهميّة العمل في تنفيذ الشوارع ووحدات الجوار وجعلها في واجهة العمل وحل الإشكاليات التي قد تعترض جميع المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة والمديريات.

كما قدم وكيلا المحافظة عباس عامر، وصالح عقاب، ومديرا مكتب الخدمة المدنية محمد عدلان، والأشغال المهندس أحسن القحم، وعن الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق، حمدان هادي، آلية العمل في مختلف القطاعات منها القطاع الإداري والانضباط الوظيفي في كافة المكاتب التنفيذية والمديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com