العجري: دولُ العدوان ورعاتها يفصّلون القانونَ الدولي على مقاس مصالحهم

 

المسيرة: خاص

سخر عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبدُ الملك العجري، من تمترُسِ تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ورعاته وراء شعارات “القانون الدولي”؛ للتغطية على موقفهم العدائي تجاه اليمن وحقوقه، مؤكّـداً أن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وتجويع يتجاوز بشكل صارخ كُـلّ القوانين والشرائع.

وكتب العجري على حسابه في تويتر أن دولَ العدوان ورعاتها يتعاملون مع القانون الدولي وكأنه “لباس يفصّلونه على مقاس مصالحهم”، وَأَضَـافَ أن: “دول العدوان في حربها داست قوانينُ السماء والأرض ولم نسمعْ لهم حسيساً، وحين ندافع عن شعبنا يتذكرون القانون الدولي”.

وتحاول دولُ العدوان ورعاتها في الغرب دائماً أن تستخدمَ “القانون الدولي” كواجهة دعائية لشرعنة المواقف والسلوكيات العدائية تجاه الشعب اليمني، ولترهيب صنعاء من اتِّخاذ الخطوات اللازمة للتصدي لتلك السلوكيات والمواقف.

وأكّـد العجري أن من “يدوسُ القانون الدولي بأقدامه لا يحق له أن يطلب من اليمنيين احترامَ ذلك القانون”، مؤكّـداً أن “كل قوانين السماء والأرض تقر للشعب اليمني حق المعاملة بالمثل”.

وتساءل عضو الوفد الوطني مستنكرا: “في أي قانون دولي أَو إنساني يجوز حظر دخول المواد والأجهزة الطبية؟” في إشارة إلى الحصار الإجرامي الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن والذي تصر الولايات المتحدة وحلفاؤها على مواصلة استخدامه كسلاح حرب وأدَاة ابتزاز.

وحاولت قوى العدوان ورعاتها مؤخّراً استحضار فزّاعة “القانون الدولي” لدفع صنعاء نحو التخلي عن قرار حماية الثروة الوطنية ومنع نهبها وسرقة عائداتها، بعد أن نجحت القوات المسلحة في فرض حظر تصدير النفط من الموانئ المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com