صنعاء تحذِّرُ تحالُفَ العدوان من عواقب نهب وتجريف الثروة السمكية

محافظُ الحديدة يدعو القيادة لإضافة سفن الصيد العملاقة التابعة للعدو إلى قائمة الأهداف

العزّي: استمرارُ هذه السرقة سيجبرُ صنعاءَ على استهداف السفن المتورطة

 

المسيرة: خاص

حذّر مسؤولون في السلطة الوطنية من عواقبِ استمرارِ تحالُفِ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بنهبِ الثروة السمكية في المياه الإقليمية اليمنية، مؤكّـدين أن هذا السلوك لا يختلف عن نهب الثروة النفطية والغازية، وأن صنعاء قد تضطر إلى استهداف السفن المتورطة في حال أصر العدوّ على مواصلة النهب.

وقال محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم: إن: “نهب النفط مثل نهب الثروة السمكية فكلها ثروات للوطن، ونحذر كُـلّ من ينهب الثروات وندعو شركات الاصطياد الابتعاد عن سواحل الجمهورية اليمنية وخُصُوصاً الساحل الغربي”.

وأضاف: “لن يسكُتَ رجالُ الله على تجريفكم للبحر الأحمر وقد أعذر من أنذر“.

ودعا قحيم القيادة الوطنية إلى “إضافة سفن الصيد العملاقة التابعة لدول العدوان إلى بنك الأهداف لإيقاف تدميرها للمخزون السمكي والبيئة البحرية في المحافظات المحتلّة كون الثروة السمكية من ضمن الثروات السيادية وَأَيْـضاً إنصافاً لشريحة عريضة من الصيادين الذين تضرروا من هذا النهب الممنهج”.

ويعيش الصيّادون اليمنيون معاناةً كبيرةً منذ بدء الحرب، حَيثُ قامت قوى العدوان باستهدافهم بشكل وحشي ومضايقتهم ومنعهم من ممارسة أعمالهم، في الوقت الذي فتحت المجال لسفنها لنهب الثروة السمكية والمتاجرة بها.

وسلّطت العديدُ من وسائل الإعلام الأجنبية الضوءَ على جوانب من معاناة الصيادين اليمنيين والجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان بحقهم، لكن التواطؤ الأممي والدولي يشجع دول العدوان على الاستمرار بتلك الجرائم.

وأكّـد نائبُ وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، حسين العزي، أن “تجريف الثروة السمكية بمئات الآلاف من الأطنان ومن دون العودة لصنعاء تعتبر سرقة بلا شك” مُشيراً إلى ضرورة إيقاف هذا النهب.

وَأَضَـافَ أن “السفن التي تسرق أسماكنا خطرٌ على الملاحة؛ لأَنَّها ستجبرُ صنعاء على استهدافها وَإذَا صدر القرار ستتحول تلك السفن إلى كومات مشتعلة في عرض البحر”.

وكانت صنعاء قد أكّـدت خلال الفترة الماضية أنها ستحمي المياه الإقليمية اليمنية من أية تهديدات مهما كان الثمن، وأنها ستعمل على وقف سيطرة الأعداء وهيمنتهم على الممرات البحرية.

وكشفت القواتُ المسلحة مؤخّراً عن أسلحة بحرية متطورة ونوعية، مؤكّـدة على الاستعداد والجهوزية للقيام بدورها في حماية السواحل والمياه اليمنية، وفرض السيادة الكاملة عليها.

ويأتي الحديث عن منع نهب الثروة السمكية بعد أن تمكّنت صنعاء من فرض قرار حظر نهب الثروة النفطية التي عمل العدوّ على سرقة إيراداتها بشكل كامل طيلة السنوات الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com