الابتزازُ الأمريكي لنظام آل سعود..بقلم/ رحاب القحم

 

الموقفُ الأمريكي والبريطاني تجاه اليمن ليس غريباً، ومع اعتبارِ أمريكا وبريطانيا لمطلب صنعاء باعتمادِ مدفوعات رواتب الموظفين مطلباً مُبالغاً فيه وشرطاً إضافياً، في الإحاطة الجديدة، يتضح لنا المخطّط التآمري الأممي والدولي على اليمن، عدا أنها شاهد على الانحياز المطلق ضد حقوق اليمنيين وفي مقدمها المرتبات.

لا تبحث صنعاء على التصعيد ولكنه محتمل جِـدًّا إذَا رفضت دول العدوان السلام، على أن الحديث عن السلام والأمن، لا قيمة له دون احترام الحقوق الإنسانية، حرمان الشعب من ثرواته يمثل عائقاً كَبيراً في طريق السلام والثقة، فكل الاحتمالات واردة ما لم يجرِ العملَ الفعلي على إنهاء العدوان وتحقيق شروط صنعاء.

نلاحظ أن كُـلّ من أمريكا وبريطانيا يطالبون بتمديد الهُــدنة ويرفضون صرف الرواتب للمواطنين؛ مِن أجلِ الاستمرار في نهب ثروات الشعب اليمني وهما الناهب الرئيسي للغاز والنفط اليمني.

فنحن نعلمُ أن أمريكا هي أَسَاس العدوان على اليمن وأن كُـلًّا من السعوديّة والإمارات هي أدوات تستخدمها أمريكا لمنفعتها تجعلها في الواجهة للحرب والنزاعات، بينما دول الغرب ينهبوا ثروات الشعوب بكل طمع وجشع، وإذا لم تنفذ دول الخليج سيتم نبذها ودفعها لمواجهة عواقب سياسية عدائية مع أمريكا دون أي غطاء عسكري كان أو سياسي وهذا ما تخشاه دول الخليج.

السعوديّة برغم أنها تعرف خطورة عودة الحرب عليهم خَاصَّة على نفطهم ولكنهم قدموا مصالح أمريكا على مصالحهم، ونحن نقول لا الأمريكي ولا البريطاني سيفيدكم وقد عرفتم وجربتم أنهم لم يقدموا لكم شيئاً ولم ينقذوا منشآتكم وغيرها من ضربات الجيش اليمني، فمطالب صنعاء ستتحقّق سواءً بالمفاوضات أَو بالقوة، سنستعيد ثروتنا ولا يمكن التنازل عنها أبداً وهذا وعد كُـلّ إنسان يمني حر وشريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com