صعدةُ النور والثورة تحيي المولدَ النبوي الشريف بمهرجان محمدي حاشد

المسيرة: صعدة

بعد أن نفخت روح التفاعل الكبير مع المناسبة المحمدية الغراء، شهدت صعدةُ الثورة، أمس، احتفاليةً غير مسبوقة، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفالية الحاشدة التي احتضنتها ساحة الرسول الأعظم بحضور محمد علي الحوثي ووزير التربية يحيى بدر الدين الحوثي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ورئيس فريق المصالحة الوطنية يوسف الفيشي، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض وقيادة السلطة المحلية، وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية وعلمائية، رفع المشاركون هُتافاتِ الولاء للرسول الأعظم، مشيرين إلى أن خاتم الأنبياء والمرسلين أخرج الأُمَّــةَ من الضلال إلى الهدى ومن الظلام إلى النور، ومن الواقع المأساوي المرير إلى الواقع الإيماني والعزة والكرامة في الدنيا والآخرة.

وفيما اكتظت ساحة الاحتفال بالحشود الجماهيرية، التي تقاطرت من جميع مديريات المحافظة والمناطق المجاورة ورفعت اللافتات وردّدت الشعارات المعبّرة عن الفرحة بذكرى ميلاد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أكّـد المشاركون على أهميّة هذه الذكرى العظيمة وضرورة الاقتدَاء بسلوك الرسول الأعظم وأخلاقه ومنهجه، وتعاليمه والعمل بالقرآن الكريم الذي أنزل عليه.

ونوّه المشاركون إلى أن الأعداءَ يحاولونَ فصلَ الأُمَّــة عن رسول الله وآل بيته، مؤكّـدين أن الاحتفالاتِ الواسعة بذكرى مولد خير البرية أفشلت مخطّطات الأعداء.

وأشاروا إلى مكانةِ النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي بميلاده أخرج اللهُ الناسَ من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد وحرّرت البشرية من الولاء والعمالة لقوى الظلم والاستكبار.

وجدّد المحتشدون الولاءَ الصادق لله ورسوله والتمسُّكَ بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة، معتبرين انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة والتطور الذي شهدته المؤسّستين العسكرية والأمنية والصمود الأُسطوري لأحفاد الأنصار إحدى ثمار التولي الصادق لله والرسول الأعظم؛ باعتبَاره منهاج حياة للأُمَّـة للخلاص من العبودية.

تخلل المهرجان كلمة للعلامة علي الفرح وقصيدتان للشاعر عبدالسلام المتميز والشاعر محمد مفلح والشاعر، وأوبريت لكوكبة من منشدي المحافظة بالإضافة إلى فقرة البرع الشعبي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com