إصابةُ 8 مستوطنين بعملية طعن بطولية قرب رام الله

 

المسيرة | متابعات

أُصيب ثمانيةُ مستوطنين في عملية طعن بطولية نفّذها فلسطيني واستشهد برصاص الاحتلال، مساء الخميس الفائت، قرب حاجز “بيت سيرا” جنوب غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلّة.

وأفَادت وسائل إعلام العدوّ، بإصابة 8 مستوطنين بجراح في عملية طعن قرب الحاجز العسكري “بيت سيرا”، واستشهاد المنفذ -لم تعرف هُــوِيَّته بعد- برصاص جنود الاحتلال.

وقالت القناة العبرية 12: إنّ “5 مستوطنين أُصيبوا طعنًا و3 آخرين بغاز الفلفل، خلال محاولة “السيطرة” على منفّذ عملية الطعن”.

وفي وقت سابق مساء الخميس، أُصيب جندي صهيوني، بعملية دهس قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة على حاجز حوارة العسكري النار بشكل مباشر على فلسطيني أصاب جندي بجروح في عملية دهس قرب الحاجز.

ويوجد في الضفة الغربية المحتلّة أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين الثابت والطيار، يعيق حركة المواطنين الفلسطينيين وينغص حياة المسافرين عبرها.

وتحولت حواجز الاحتلال بكافة أشكالها إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطُس الماضي، أُصيب خلالها (28) صهيونيًا بعضهم بجراحٍ خطرة.

وتصاعدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال بشكل ملحوظ مقارنة بشهر يوليو الماضي، حَيثُ بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28. 24) عملية منها في نابلس وجنين على التوالي، حسب التقرير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com