مأرب: أبناءُ ووجهاء الجوبة يحثون على المشاركة في فعاليات إحياء المولد النبوي وتعظيم شعائر الله

 

المسيرة: مأرب

أحيا أبناءُ مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، أمس الأول ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-، بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الإرشاد في المحافظة علي حميد وعدد من القيادات المحلية والمشايخ، ألقيت العديد من الكلمات التي أكّـدت في مجملها على أهميّة المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية، وتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم.

واستعرضت الكلمات في نبذة مختصرة أهم المحطات من سيرة المصطفى، ونهجه القويم، ودلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، مؤكّـدة أن إحياء هذه المناسبة والاحتفاء بها يأتي في إطار التعظيم لشعار الله.

وأشَارَت إلى أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي، في استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للرحمة المهداة، وإحياء القيم والمبادئ المحمدية في نفوس المجتمع، والحرص على تجسيدها في واقع الحياة.

واعتبرت الكلماتُ مولدَ الرسول الأعظم من أهم المحطات الإيمَـانية في تجديد العهد والولاء لله ورسوله، والمضي على نهجه القويم قولاً وفعلاً.

تخللت الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية، المعبرة عن أهميّة المناسبة وعظمة الاحتفاء بها، والحرص على استغلالها في تفعيل مبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي ومساعدة الأسر المحتاجة والمعوزة، وتفقد الفقراء والمساكين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com