البخيتي: إحياءُ المولد يرسّخُ الهُــوِيَّة الإيمَـانية ويدفعُ المجتمعَ نحو الاقتدَاء بالرسول الأكرم

في أمسية ثقافية لأبناء ووجهاء المحافظة:

 

المسيرة: ذمار:

أقام أبناءُ مدينة ذمار، أمس الأول، أُمسيةً ثقافيةً وخطابيةً في حارة فرح بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، التي حضرها رئيسُ محكمة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الظرافي ووكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، ومدير مديرية المدينة محمد السيقل، وأمين المجلس المحلي بالمديرية محمد الخجبي، ورئيس مركز رصد ودراسات الزلازل والبراكين المهندس محمد حسين الحوثي، وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية، أكّـد محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي، أهميّة إحياء المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية وحب النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- في أوساط المجتمع والنشء، وتحفيزهم على الاقتدَاء بالرسول الكريم قولاً وعملاً.

وحث البخيتي في كلمته التي ألقاها في الأُمسية على المشاركة الواسعة في الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة، مُشيراً إلى أهميّة إبراز مظاهر الفرحة بمولد سيّد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين، وإحياء قيم التكافل الاجتماعي، والتسامح والتصالح بين أفراد المجتمع.

من جانبه، أوضح عضو رابطة علماء اليمن، القاضي أحمد العنسي، بأن الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم شرف لكل مسلم، لافتاً إلى أن اليمن يتصدّر -بفضل الله وتوجيهات قائد الثورة، المراتب الأولى في إحياء هذه المناسبة الجليلة.

بدوره، أشار عاقل حارة فرح، عبد الكريم السنافي، إلى أهميّة احتفاء الأُمَّــة بمولد الرسول الكريم خير خلق الله، وهاديهم إلى الحق المبين، داعياً الجميع إلى الإسهام في إحياء المناسبة والابتهاج بها، تعظيماً وتكريماً للرسول الكريم.

تخللت الفعالية، العديد من الفقرات والقصائد الشعرية المتنوعة التي عبرت في مجملها على أهميّة المناسبة ومدى فرحة وسعادة اليمنيين بإحيائها والتي يعبرون من خلالها على مدى حبهم وارتباطهم بالرسول الأكرم، وتعظيمهم لشعائر الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com