جاليةُ بلادنا في سوريا تحذّرُ تحالفَ العدوان من العبث بجغرافية ووحدة اليمن

في ختام اللقاء السنوي لأبناء الجالية اليمنية بدمشق وحفل تكريم الطلاب المتفوقين

المسيرة: متابعات:

حذّر أبناءُ الجالية اليمنية في سوريا من تمادي تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، في العبث بجغرافية ووحدة اليمن والعمل على تفتيته وتقسيمه، مطالبين بسرعة خروج القوات الأجنبية الغازية والكف عن السياسات التي تستهدف الشعب اليمني.

جاء ذلك في البيان الختامي للقاء السنوي المنعقد، أمس السبت، بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس الجالية اليمنية والهيئة الإدارية في العاصمة السورية دمشق، بحضور سفير بلادنا عبدالله علي صبري، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية.

ودعا اللقاء السنوي لأبناء الجالية اليمنية في سوريا، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى العمل الجاد للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن وضمان تدفق الوقود والمشتقات النفطة عبر ميناء الحديدة ورفع القيود والعوائق التي تعترض وصولها ودخولها إلى اليمن، معلنين تأييدهم لجهود وتوجّـهات القيادية السياسية وحكومة الإنقاذ بصنعاء، ودعم أية خيارات سياسية أَو عسكرية تؤدي إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار كليًّا، وضمان وحدة اليمن وسيادته واستقلاله.

من جانبه، استعرض رئيسُ مجلس الجالية محمد العولقي، عدداً من الأنشطة والإنجازات التي قامت بها الجالية اليمنية في سوريا، والطموحات التي تتطلع إليها مستقبلاً، مثمناً دعم السفارة وتعاونها في تسهيل المعاملات القنصلية، ومتابعة قضايا الموقوفين والمفقودين، وفي ربط الجالية بقضايا الوطن في الداخل.

وعلى هامش الفعالية الختامية للقاء السنوي لأبناء الجالية اليمنية في سوريا، قام السفير عبدالله صبري وقيادة الجالية، بتكريم عددٍ من الناشطين والطلاب المتفوقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com