مقتلُ القيادي الإخواني “أبو حمزة اليمني” في إدلب سوريا

بعد يوم من مقتل الإرهابي “أبو عبدالله البيضاني” أمير داعش في سيناء المصرية..

 

المسيرة – متابعات:

قُتِلَ، أمس الثلاثاء، قياديٌّ من جماعة “الإخوان” باليمن كان يقاتلُ في صفوف الجماعات الإرهابية بسوريا، يأتي ذلك بعد يوم على إعلانِ مصرَ القضاءَ على أمير ولاية سيناء يحملُ الجنسيةَ اليمنيةَ، ويُدْعى أبو عبدالله البيضاني.

ووفق وسائلِ إعلام أمريكية فَـإنَّ القوات الأمريكية استهدفت “أبو حمزة اليمني”، القيادي في ما يسمى تنظيم القاعدة بمدينة إدلب السورية، موضحة أن اليمني واحدٌ من عدة قيادات قامت جماعة “الإخوان” في اليمن بنقله إلى سوريا ضمن حملة دعم المعارضة السورية التي قادتها تركيا خلال السنوات الماضية.

ويتزامن استهدافُ القيادات الإرهابية المنتمية لحزب “الإصلاح” في الخارج مع إعادة تحريك تحالف العدوان ما يسمى تنظيم القاعدة الإجرامي في المناطق والمحافظات الجنوبية المحتلّة، وهو ما يشير إلى ضغوط على قادة التنظيم للعودة إلى داخل اليمن وبما يشرعنُ الوجودَ الأجنبي الهادفَ إلى الاستحواذ على مقدراتِ اليمنِ من النفط والغاز تحت غطاء ما يسمى “مكافحة الإرهاب”.

كما أن هذا الاستهداف لقيادات “الإصلاح” الإرهابية في الخارج يأتي مع مساعي تحالف العدوان لتحييد جماعة “الإخوان” في اليمن وإلى خلافات بين الجماعة في وبين رُعاتها الإقليميين والدوليين، لا سِـيَّـما مع بدء تمهيد الطريق للتيار السلفي كبديل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com